تستمع الآن

فيديو| لطفي لبيب: بحب أسمع القرآن .. وبدأت قراءته لتحسين لغتي العربية

الأحد - ٠٧ أبريل ٢٠١٩

كشف الفنان لطفي لبيب، عن استماعه للقرآن الكريم بصوت الشيخ مصطفى إسماعيل، منوهًا بأنه في حالة رضا تام ولا يغضب من أي شخص يتصل به أو لا يتصل به.

وأضاف لطفي لبيب خلال حلوله ضيفًا على أحد البرامج الفضائية، أنه يستمع للقرآن، موضحًا: «أعرف جيدًا سور النمل ومريم وياسين».

وعن بداية استماعه للقرآن، قال: «عندما كنت طالبًا في معهد فنون مسرحية، كنت ضعيفًا في اللغة العربية، ونصحني الفنان سعد أردش وقتها بقراءة القرآن من أجل تحسن اللغة العربية».

وأكمل: «تحسنت بالفعل، ومن ثم بدأت بعدها في سماع الطبلاوي ومصطفى إسماعيل ومجموعة من الشيوخ الأخرى».

وكشف عن اعتذاره تقديم شخصية شيخ فاسد يتدخل في مؤامرات في مسلسل من إخراج حسني صالح، مؤكدًا: «أخبرت المخرج أنني على وجه الخصوص لا أصلح نهائيا لهذا الدور، وعندما سألني عن السبب، جاوبته بأنني عملت استخارة».

كان لطفي لبيب قد مر بوعكة صحية مؤخرًا، حيث كشف عن تفاصيل مروره بأزمة صحية والتي جعلته يعتزل الفن بشكل مؤقت.

وقال لبيب في حوار تليفزيوني: «أنا كنت شغال كويس وبعدين وقعت واتنقلت على الإنعاش.. بسأل إيه اللي حصل بعد ما فوقت قالولي عندك جلطة في المخ»، ضاحكًا: «ماعرفش جالي منين المخ دا».

وأضاف لبيب: «أنا معتزل وقاعد في بيتي لكن أما ييجي دور بنزل أمثل لأني بحب التمثيل جدا وبحب الفن، ومش بحب أكون عاطل رغم قلة أوردرات العمل، وحاليا مشغول بالقراءة والكتابة»، معتبرا أن وجوده في البيت دون المشاركة في أعمال فنية هو اعتزال مؤقت للفن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك