تستمع الآن

فيديو| شبكات اتصالات الجيل الخامس 5G تصل للبقر قبل البشر

الإثنين - ١٥ أبريل ٢٠١٩

تجري شركة “سيسكو سيستمز” حاليًا، اختبارات نهائية للتطبيق النهائي العالمي لـ”5G” والذي يمكن استخدامه في العديد من الصناعات التي تعتمد على الأجهزة والبرامج المتطورة بشكل متزايد، ويتضمن هذا مجال الزراعة.

وتحت هذا البند، حاولت شركة “Cisco” تجربة شبكة “5G” في 3 مواقع ريفية إنجليزية من خلال منح المزارعين إمكانية الوصول إلى أطواق وحلقات أذن حول أعناق وآذان بقرات متصلة بشبكة “5G”، من أجل متابعة البيانات البيومترية “المقاييس الحيوية” لها، ومساعدة العمال على مراقبة القطيع من بعيد، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الاثنين، عبر برنامج “كلام في الزحمة” على نجوم إف إم.

وبحسب وكالة أنباء “رويترز”، فإن أحد المواقع في قرية “شيبتون ماليت”، وهي بلدة صغيرة في جنوب غرب إنجلترا، قد زود ما يقرب من ثلث قطيعها البالغ 180 بقرة بالأطواق المزودة ببطاقات “5G”.

وتساعد أطواق “5G” الذكية على “التحول التكنولوجي” لعملية الحلب من خلال الاتصال اللاسلكي، والعبور عبر البوابات بعد التحقق من الهوية دون تدخل بشري، وكذلك مراقبة الحيوانات دون الإضطرار إلى المغادرة جسدياً لمراقبة الأبقار عن قرب.

وقال نيك كريسوس من “سيسكو”: “يمكننا أن نربط كل بقرة ونستطيع أن نربط كل حيوان في هذه المزرعة”، مضيفًا: “هذا ما يمكن أن تفعله شركة 5G للزراعة”.

وأضاف: “عندما تدخل البقرة إلى محطة الحلب، ينبه طوقها الماكينة لبدء الضخ، وبالطبع، لا يعد تتبع الحيوانات بالأجهزة المتصلة شيئًا جديدًا، وقد رأينا الكثير من التكنولوجيا المتقدمة تشق طريقها إلى قطاع الزراعة، وكما هو الحال فى المجالات الأخرى، فتعد شبكات الجيل الخامس 5G ببساطة بجعل هذه التطبيقات أسرع وأسهل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك