تستمع الآن

غياب الزعيم والفخراني والبطولات النسائية.. ظواهر جديدة في رمضان 2019

الإثنين - ٢٩ أبريل ٢٠١٩

يحمل شهر رمضان بين طياته، الكثير من الأحداث والفعاليات الفنية التي تعتبر ظاهرة، وحدث ينتظره العالم العربي نظرًا للكم الكبير من الإرث الفني الضخم الذي يتم بثه على شاشات التليفزيون.

ويمتاز شهر رمضان 2019، بالكثير من الأحداث الفنية التي تحدث للمرة الأولى منذ سنوات، منها غياب الزعيم عن دراما رمضان، وعودة الفنانة حلا شيحة للتليفزيون مرة أخرى بعد اعتزال الفن سنوات.

«فالنتينو» عادل إمام

يغيب الزعيم عادل إمام، عن دراما رمضان 2019، لأول مرة منذ 7 سنوات، حيث تعرض مسلسل الزعيم عادل إمام «فالنتينو» الذي كان مقررًا أن يعرض في شهر رمضان 2019، لعدة عقبات كان آخرها توقف التصوير لأسباب رفض الكشف عنها مخرج العمل رامي إمام.

كان رامي إمام نجل الزعيم، قد أصدر بيانًا كشف فيه عن حقيقة ما تردد في بعض الصحف والمواقع من أخبار عن توقف تصوير مسلسل «فالنتينو»، بسبب مشاكل صحية يتعرض لها الزعيم عادل إمام.

ونفى رامي إمام، ما تردد بهذا الشأن مشددا على أن عادل إمام بصحة جيدة، ويواصل تصوير مسلسله الجديد «فالنتينو»، وانتهى بالفعل من تصوير أكثر من 40 % من أحداث المسلسل في وقت قياسي.

وأوضح رامي أن التوقف المؤقت لتصوير المسلسل لا يعود لأسباب مرضية كما أشاع البعض، وإنما لأسباب أخرى لن يتم الكشف عنها في الوقت الحالي.

وخرج مسلسل الزعيم من سباق مسلسلات رمضان 2019، بعد الكثير من الأنباء المتضاربة حول مصير العمل.

ولن يعرض فالنتينو على القنوات الفضائية التليفزيونية في رمضان المقبل، ولم يتم وضع موعد جديد لعرضه.

«فالنتينو» من تأليف: أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام، وبطولة عادل إمام، ودلال عبد العزيز، ورانيا محمود ياسين، وبدرية طلبة، وهدى المفتي، وسليمان عيد، وحمدي الميرغني.

غياب الفخراني

خرج الفنان الكبير يحيى الفخراني، من دراما رمضان 2019، بعد عدم الاتفاق على سيناريو قوي للتواجد به على شاشات التليفزيون، بالإضافة إلى انشغاله بتصوير مسرحية «الملك لير».

كان الفخراني قد قدم في رمضان الماضي، مسلسل «بالحجم العائلي»، وشاركته البطولة الفنانة ميرفت أمين، وصورت أحداثه في مدينة مرسى علم.

عودة حلا شيحة

من الظواهر الموجودة في شهر رمضان 2019، عودة الفنانة حلا شيحة إلى الدراما مرة أخرى، بعد اعتزال الفن لفترة طويلة، ومن ثم العودة عن القرار، والمشاركة في مسلسل «زلزال» رمضان 2019.

حلا شيحة اعتزلت الفن لمدة دامت حوالي 12 سنة، وذلك بعد تقديمها فيلم «كامل الأوصاف» مع الراحل عامر منيب عام 2006، ورحلت إلى كندا لتعيش هناك مع زوجها وأبنائها، لكن حلا فاجئت الجميع بعد مرور كل تلك الأعوام بقرار عودتها للفن وخلع النقاب ثم الحجاب.

تدور أحداث زلزال في فترة زلزال 1992، عن رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع زلزال 1992، الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته.

ويرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفى، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع، فإن والد الفتاة يقف عائقا بينهما.

المسلسل من بطولة: محمد رمضان، وحلا شيحة، وماجد المصري، ومحمود حجازي، وحنان سليمان، ومحمد الحناوي، ومحمد الدقاق.

البطولات النسائية

تتميز دراما مسلسلات رمضان 2019، بوجود منافسة شرسة بين 5 فنانات من أصحاب الوزن الثقيل فنيًا، حيث تنافس النساء الرجال على نسب المشاهدة، في الشهر الذي تخصص له ميزانيات ضخمة لتقديم أعمال ذات ثقل، تأسر قلوب المشاهدين معهم.

ويتواجد على الساحة الفنية في رمضان المقبل، عددًا من الفنانات بعضهن يخضن تجربة البطولة المطلقة لأول مرة من بينهم الفنانة ياسمين صبري، التي تراهن هذا العام على مسلسل «حكايتي».

وتقدم الفنانة مي عز الدين مسلسل «البرنسيسة بيسة»، وإيمي سمير غانم مسلسل «سوبر ميرو»، ودنيا سمير غانم «بدل الحدوتة 3»، وياسمين عبدالعزيز مسلسل «لآخر نفس»، ودينا الشربيني في «زي الشمس».


الأبطال الخارقين

يقدم أكثر من فنان في رمضان 2019، شخصية بطل الملاكمة والبطل الخارق الذي ينخرط في صراعات في سياق الدراما.

ويظهر الفنان ياسر جلال، خلال أحداث مسلسله «لمس أكتاف» بشخصية مصارع روماني، يتورط في أعمال إجرامية، وعندما يقرر التوبة رغبة في عيش حياة آمنة مستقرة، يتم مطاردته من عصابات ورجال المافيا.

المسلسل من بطولة: ياسر جلال، وهبة عبدالغني، وحنان مطاوع، وإيمان العاصي، وخالد كامل.

كما يقدم الفنان محمد عادل إمام مسلسل «هوجان»، حيث ظهر قبل رمضان 2019، عبر صفحته على «انستجرام» في فيديو يظهر تدريباته القاسية في الجيم، بجانب ممارسة رياضة الملاكمة.

تدور الأحداث حول شاب مُلقب من أهل منطقته الشعبية بـهوجان، نظرًا لكونه من ذوي القدرات الخارقة، حيث نراه يسحب سيارات بيده دون مساعدة أحد.

المسلسل من بطولة: محمد إمام، وكريم محمود عبدالعزيز، وأسماء أبو اليزيد، وأحمد التهامي، وصلاح عبدالله، وميرنا نور الدين، ومحمد أوس أوس.

كما تقدم إيمي سمير غانم، مسلسل «سوبر ميرو»، حيث تجسد إيمي شخصية طاميرة البطلة الخارقة وتعمل صحفية في إحدى المجلات الصحفية، وتمر بالعديد من المواقف الكوميدية، خلال رمضان 2019.

المسلسل من بطولة: حمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وسمير غانم، وملك قورة، وأحمد سلطان، وبيومي فؤاد، ومحمد محمود.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك