تستمع الآن

صلاح عبدالله ناعيا محمود الجندي: عاش نجمًا ومات نجمًا

الخميس - ١١ أبريل ٢٠١٩

ودع الفنان صلاح عبد الله صديقه محمود الجندي، وعبر عن حزنه الكبير بعد سماعه بخبر وفاته.

وقال الفنان الكبير في مداخلة هاتفية لبرنامج “أسرار النجوم”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، مع إنجي علي: “بدأت أحترف التمثيل سنة 81 وبعدها بدأت أتعامل معه وهو كان معروفا، وهو عاش نجما ومات نجما ليس في الفن فقط ولكن في قلوب الناس وزملاءه، وكان يحتضن كل الشباب، وأصبحنا أصدقاء ونغيب عن بعض فترات طويلة ونلتقي وكأننا كنا سويا أمس، الجندي كان دمه خفيف جدا، وكان يحب الغناء وصوته رائعا”.

وأضاف: “وقرأت الخبر فجرا ولم أكن مصدقا ولم أعرف أكلم مين في هذا الوقت، ولما تأكد الخبر شعرت بصدمة وكتب له على الفيسبوك (هنام حزين أوي ده لو عرفت أنام يا جندي)، وسيظل باقيا بأعماله وفنه”.

كان الفنان محمود الجندى قد أصيب بأزمة مرضية خلال الأيام القليلة الماضية، وتم نقله لأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، واستمر هناك مايقرب من 10 أيام حتى فارق الحياة، ويشييع الجثمان من مسجد الشيخ عبد الحكم، بمسقط رأسه بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

وولد الجندي عام 1945 بمحافظة البحيرة في دلتا مصر، والتحق بمدرسة الصنايع قسم النسيج. لكن شغفه بالفن دفعه للانتساب إلى المعهد العالي للسينما.

وبدأ مشواره بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية والمسرحيات إلى أن وقف في 1979 أمام فؤاد المهندس في مسرحية (إنها حقا عائلة محترمة)، وبعدها ثبت أقدامه في عالم الفن بمسلسل (دموع في عيون وقحة) عام 1980 أمام عادل إمام.

وكانت انطلاقته القوية عام 1983 مع مسلسل (الشهد والدموع) تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، والذي قدم فيه الجندي دوري الأب والابن.

قدم محمود الجندي عشرات الأفلام منها (التوت والنبوت) و(ناجي العلي) و(حكايات الغريب) و(المرشد) و(اللعب مع الكبار) و(واحد من الناس).

وفي مجال الدراما التلفزيونية قدم مسلسلات (أنا وأنت وبابا في المشمش) و(رحلة السيد أبو العلا البشري) و(عصفور النار) و(حلم الجنوبي) و(حديث الصباح والمساء) و(الشارع الجديد) و(زيزينيا) و(التوأم) و(رمضان كريم) و(ظل الرئيس).

ومن مسرحياته (البرنسيسة) و(علشان خاطر عيونك) و(عائلة الفك المفترس) و(باللو)، وكان آخر عمل قدمه على المسرح (اضحك لما تموت) من تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك