تستمع الآن

شاهد| محمد صلاح يفلت من الطرد أمام بورتو.. وكاسياس يهاجم الدولي المصري

الأربعاء - ١٠ أبريل ٢٠١٩

أفلت الدولي المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، من عقوبة الطرد بعد التدخل العنيف على مدافع فريق بورتو دانيلو البرتغالي، في الدقيقة 83 من عمر المباراة، حيث أثارت اللقطة غضب عدد كبير من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

كان ليفربول قد فاز على بورتو بهدفين نظيفين أحرزهما نابي كيتا وروبيرتو فيرمينو، في الدقيقتين 5 و26، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة، جدلا واسعًا بسبب بعض الحالات التحكيمية التي رأى البعض أن الحكم الإسباني أنطونيو ماتيو كان متساهلا بعض الشيء مع ليفربول.

وكان الفرعون المصري، أحد أبطال اللقطات المثيرة للجدل في المباراة، حيث تدخل بعنف أعلى الكاحل على دانيلو مدافع الفريق البرتغالي، إلا أن الحكم تغاضى عن إنذاره.

ولم يكن الحارس الإسباني، لبورتو البرتغالي، إيكر كاسياس، راضيا عن قرارات التحكيم، ووجه انتقادا صريحا للحكم عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، حيث أرفق صورة من تدخل صلاح على لاعب فريقه.

وعلق: «100 % أنا متفائل بلقاء العودة، خصوصًا بالنظر لنتائج ربع النهائي لا يمكن القول إن التأهل ضاع، وبالفعل خسرنا المباراة أمام ليفربول ولكن سنلعب في بورتو للترشح».

وأضاف الحارس الإسباني: «نقاتل لبلوغ نصف النهائي، أشكر كل من ساندنا في ليفربول من جماهيرنا».

من جهته علق الحكم الإنجليزي السابق فيل داود، على لقطة محمد صلاح، موضحا أن الحكم كان يجب أن يطرد الدولي المصري.

وأشار إلى أنه شاهد اللقطة أكثر من 4 مرات، مؤكدًا أن التدخل العنيف كان يستوجب حصول صلاح على البطاقة الحمراء.

وأكمل: «كان يجب أن يحصل صلاح على بطاقة حمراء، واعتقدت أن الحكام في غرفة الـVAR سيطلبون من الحكم مراجعة اللقطة بنفسه ولكن هذا لم يحدث».

فيما أبدى الحكم الدولي الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رأيه في تدخل محمد صلاح، قائلا: «اللاعب كان محظوظًا لعدم تلقيه بطاقة حمراء بعد تدخله القوي».

وشدد على أن قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنص على أن أي تدخل للاعب بقدمه يصيب ساق المنافس فوق الكاحل فإنه يستوجب الطرد مباشرة.

ومن المقرر أن يخوض الفريقان مباراة العودة يوم الأربعاء المقبل في البرتغال، حيث يدخل بورتو المباراة وهو متأخر بهدفين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك