تستمع الآن

شاهد| «الخنزير الذهبي والخروف».. أغرب الجوائز في تاريخ كرة القدم

الثلاثاء - ٠٩ أبريل ٢٠١٩

يعتاد لاعبو كرة القدم، على الحصول على العديد من الجوائز عقب المباريات التي يتألقون فيها مع فرقهم أو منتخباتهم، إلا أن عالم الساحرة المستديرة يتضمن الكثير من الطرائف التي لا بد أن تخلد في التاريخ.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد جواد عبر برنامج «كلام في الزحمة»، على «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء، فإن الكثير من نجوم كرة القدم قد حصلوا على الكثير من الجوائز مثل رجل المباراة أو أفضل لاعب في الموسم، أو هداف الدوري، لكن أن تحصل على جائزة أسوأ لاعب هو أمر استحدث مؤخرًا.

جونزالو هيجواين

تعتبر جائزة الخنزير الذهبي، من أكثر الجوائز انتشارًا في إيطاليا، خاصة أنها تمنح من قبل أحد البرامج الساخرة هناك.

ويقدم برنامج «ستريشا لانوتيزيا» الساخر، تلك الجائزة لأسوأ رياضي وإعلامي وسياسي في الأسبوع، بحيث يكون قد ارتكب حماقة كُبرى أو تعرض لموقف سيء.

وحصل لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي جونزالو هيجواين، على جائزة الخنزير الذهبي، والتي تمنح لأسوأ رياضي في إيطاليا، وذلك خلال لعبه في صفوف ناديي يوفنتوس وميلان، حيث حصل عليها مرتين.

وحصل هيجوايين على الجائزة الثانية في تاريخه، بعد الأداء المخيب للأمال مع فريقه ميلان أمام يوفنتوس، في الجولة الـ12 من الكالتشيو.

وشهدت المباراة إهدار هيغواين لركلة جزاء، وطرده من اللقاء بعد حصوله على بطاقتين صفراويين، الأولى بسبب تدخله بعنف على المغربي مهدي بن عطية مدافع اليوفنتوس، والثانية لاعتراضه بشدة على حكم المباراة.

دوناروما

حصل دوناروما حارس مرمى نادي ميلان الإيطالي، على جائزة الخنزير الذهبي والتي سبقه من خلالها بوفون، وأليساندرو دل بييرو، وماريو بالوتيلي، وجونزالو هيجواين.

ومنح الحارس الإيطالي الشاب، الجائزة بعد الخطأ الساذج أمام سامبدوريا والذي أدى لخسارة ميلان اللقاء.

وعلق دوناروما، قائلا: «مثل تلك الأخطاء تحدث، ماذا علي أن أفعل؟ زملائي اجتمعوا بي وطلبوا مني عدم التفكير به لأن سيكون عديم الجدوى.. علينا أن نمضي قدمًا، كنا نأمل الفوز بتلك المباراة».

الجائزة خروف

في أحد مباريات كرة القدم الخماسية في العراق، فاز أحد الفرق بالمركز الأول حيث كانت الجائزة مفاجأة وهي «خروف»، بينما حصل صاحب المركز الثاني على «بطة».

البطولة الخماسية أقيمت في محافظة «ذي قار» بالعراق، حيث أدت الجوائز إلى سخرية المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث منظم البطولة عن الأمر، مشيرا إلى أنها لم تكن للمحترفين بل للشباب، وهدفها خلق أجواء كوميدية في المدينة.

وأشار إلى أن البطولة هي الثانية التي يتم إقامتها بجوائز غريبة، حيث إن البطولة الأولى كانت الجائزة فيها «ديك رومي».

شبشب

تمتاز الدول الإفريقية بطابع مختلف خاصة في الرياضات، إلا أنها تنفرد بأغرب جائزة وهي «شبشب»، حصل عليها أحد اللاعبين في الدوري الغاني.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لتسليم جائزة أفضل لاعب في إحدى المباريات بالدوري الغاني، حيث كانت الجائزة عبارة عن «شبشب».

ولاقت الصورة سخرية كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عقدوا مقارنات بين الجائزة في غانا ونظرائها في الدول الأوروبية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك