تستمع الآن

سارة سمير تفوز بجائزة أفضل رباعة ببطولة أفريقيا لرفع الأثقال

الثلاثاء - ٣٠ أبريل ٢٠١٩

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا لرفع الأثقال، الرباعة الأوليمبية سارة سمير أفضل رباعة بعد تحطيمها 3 أرقام أفريقية في الخطف برفع 112كيلوجرامًا، والنتر بـ145 كيلوجرامًا، والمجموع بـ 257 كيلوجرامًا.

من جانبها، أعربت البطلة الأولمبية عن سعادتها بالجائزة وتحقيقها هذا الإنجاز الكبير، موجهة شكرها لكل من وقف بجوارها خلال الفترة الماضية، وخاصة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واتحاد رفع الأثقال برئاسة كابتن محمود كمال، والمدرب محمد موسى، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم.

وأشارت اللاعبة إلى أن بطولة إفريقيا سيكون بداية لتحقيق ميدالية أوليمبية في طوكيو 2020.

وشددت: “أشكر كل من ساندني لتحقيق الإنجاز الجديد لمصر بتحقيق ثلاث ميداليات ذهبية خلال البطولة الافريقية، كما أوجه الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة والوزير أشرف صبحي على دعمها الكامل فى كل ما تحتاجه الألعاب الفردية من أجل المنافسة على البطولات الأفريقية والدولية.

وجاءت البطلة سارة سمير في المركز الأول لمنافسات الخطف والكلين خلال مشاركتها في منافسات وزن 76 كجم، محققة رقمًا قياسيًا أفريقيًا في المجموع بإجمالي 257 كجم.

وشهدت البطولة التي أقيمت على الصالة المغطاة باستاد القاهرة مشاركة 177 لاعبا ولاعبة يمثلون 15 دولة أفريقية، وتعد إحدى المحطات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

يذكر أن البطولة الأفريقية لرفع الأثقال رقم 29 للرجال و18 للسيدات والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 تقام على الصالة المغطاة بإستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 23 إلى 30 أبريل الجاري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك