تستمع الآن

بدأها نيكلسون وأنهاها فينيكس.. أشهر من قدموا شخصية «Joker» في السينما

الخميس - ٠٤ أبريل ٢٠١٩

ينتظر عشاق السينما، طرح فيلم «Joker» في دور العرض السينمائي، لمشاهدة أحد أشهر الشخصيات شعبية في عالم أفلام القصص المصورة والأبطال الخارقين.

ويعتبر الجوكر هو الشخصية الشريرة الأكثر شعبية في عالم الأبطال الخارقين، لذلك فإن الممثل الذي يحظى بفرصة تجسيد هذا الدور يحتل مكانة مميزة وكبيرة في قلوب المشاهدين، وقد يؤهله الدور للحصول على الأوسكار.

وتعد تلك الشخصية الخيالية، من بين الأكثر إثارة في تاريخ السينما، حيث يتردد بطل تلك الأفلام من لعب دور شخصية المهرج الشريرة، لما تحمله من تناقض مخيف يجعل المشاهدون منبهرين بشكل كبير.

وجسد شخصية الجوكر في السينما العالمية، عددًا كبيرًا من الفنانين، من بينهم جاك نيكلسون، وهيث ليدجر، مرورًا بـ جواكين فينيكس، الذي يعرض له فيلمه الجديد شهر أكتوبر المقبل.

جواكين فينيكس

يعد آخر من قدموا تلك الشخصية، حيث طرحت شركة «وارنر بروس» الترفيهية، الإعلان الرسمي الأول لفيلم الجريمة والكوميديا المنتظر «Joker»، من بطولة جواكين فينيكس، والمقرر طرحه في 4 أكتوبر المقبل.

وجرت عملية تصوير الفيلم بمدينة نيويورك الأمريكية بميزانية منخفضة بلغت 55 مليون دولار، وتدور أحداثه حول ممثل كوميدي فاشل يقاد للجنون ويصبح قاتلًا مختلا عقليًا.

العمل من تأليف وإخراج تود فيليبس، ويشارك المخرج القدير مارتن سكورسيزي في عملية الإنتاج.

Joker يجمع عددًا هائلا من أهم وأشهر نجوم هوليوود، من أبرزهم: روربيرت دي نيرو، وزازي بيتز، ومارك مارون، وبيل كامب، وبراين كالين، حيث أعلنت الشركة المنتجة للفيلم أنه من المقرر عرضه رسميًا بدور السينما في 4 أكتوبر المقبل.

جاك نيكلسون

قدم الممثل العالمي جاك نيكلسون، دور الجوكر في فيلم «باتمان» عام 1989، حيث أشار إلى أن قبوله للدور نابع من ثقته وإعجابه بمخرج العمل تيم بيرتون.

وقال جاك: «هو السبب فى أننى قدمت هذا الدور.. لقد شاركت في أحداث الفيلم، بعد محادثة واحدة معه معه.. كلانا يأتي من عالم الرسوم المتحركة في الأصل. وكانت لدينا أفكار مشابهة».

وتمكن جاك من الظهور بمستوى متميز خلال الفيلم، حيث اشترط نيكلسون إضافة إلى الراتب الحصول على نسبة من عائدات الفيلم التي كانت عالية جدًا.

هيث ليدجر

واحد من أبرز من قدموا شخصية الجوكر في فيلم The Dark Knight، حيث تسببت الشخصية في إصابته بالكثير من الأمراض والهلاوس نتيجة تناوله العقاقير والمهدئات، حتى يتقن هذا الدور.

واندمج هيث الذي توفي بعد أداء شخصيته في الفيلم، في شخصية الجوكر، وعاش فيها حتى قتلته حسبما قال والده.

وانعزل هيث عن العالم الخارجي لأسابيع في غرفة فندق دون التواصل مع أحد متقمصاً الشخصية لإتقانها إتقانًا كبيرًا.

وخلال تحضير الفيلم، تعرض هيث لتحضيرات نفسية مبالغ فيها بحسب ما كان يدون في مذكراته الخاصة بالشخصية، حيث كان ينام ساعتين يوميًا فقط مما جعله يستعين بأقراص منومة والتي أدت فيما بعد لوفاته بعمر ٢٨ عامًا.

وعلى إثر هذا الفيلم المميز، رشح فيلم The Dark Knight لـ 8 جوائز أوسكار خلال حفل التوزيع الحادي والثمانين، وفاز الراحل هيث ليدجر بجائزة أفضل ممثل مساعد لتجسيده شخصية الجوكر وكان فوزه الأول من نوعه ضمن فئات الأوسكار الكبرى.

جاريد ليتو

انضم الفنان جاريدو ليتو لقائمة الفنانين الذين قدموا شخصية Joker، خلال أحداث فيلم «Suicide Squad»، حيث حقق نجاحًا كبيرًا من خلاله، وذلك عام 2016.

وقدم ليتو أداءً مختلفًا للشخصية مما جعل الجمهور يتقبله في هذا الدور الذي قدمه من قبل عدد كبير من الفنانين الكبار، فمن المعروف عن ليتو أنه يجيد أداء الشخصيات ذات الطابع النفسي.

وعقب عرض الفيلم، لم يشاهد جاريدو أحداث الفيلم حيث كانت أسبابه إنه لا يؤثر على رؤيته الفنية للمشاريع المستقبلية.

وتابع: «مجرد التفكير في مشاهدة أفلامك الخاصة يمكن أن يجعلك شخص واع للعملية، فأنت إما تحب ما فعلت وتكون عرضة لتكرار ذلك أو قد لا تحب نفسك، لست متأكدًا كم تفوقت في هذا الدور، ولكني قرأت النص، لذلك أعرف ما سيحدث».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك