تستمع الآن

انخفاض أسعار «ياميش رمضان» 10%

الأربعاء - ١٠ أبريل ٢٠١٩

قال رجب العطار، رئيس شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن “الياميش في رمضان العام الجاري انخفضت أسعاره بنسبة 10% عن العام الماضي”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» أن “سلعة رمضان مثل الخضار لا يمكن تخزينها، والتاجر يريد بيعها في وقتها حتى لا يخسر، والمنافسة الشديدة بين التجار تؤدي لانخفاض الأسعار إلى أقل تكلفة”، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

وأوضح أن “جوز الهند كان بـ80 جنيهًا والعام الجاري 60 جنيها، والبندق كان بـ240 جنيهًا، وحاليًا بـ200، وانخفاض الأسعار حقيقي وليس مجرد شو إعلامي”.

من ناحية أخرى، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجود أي قرار بزيادة في أسعار السكر أو أي سلعة تموينية أخرى مع اقتراب شهر رمضان، وأن أسعار كافة السلع التموينية بجميع المنافذ كما هي دون أي زيادات، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين حاملي البطاقات التموينية قبيل اقتراب شهر رمضان الكريم.

وأوضحت الوزارة أن سعر السكر التمويني كما هو داخل البطاقات التموينية بميلغ 9.5 جنيهات بجميع منافذ الوزارة سواء منافذ شركتي الجملة أو المجمعات الاستهلاكية التابعة لها، بجانب محال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

وفي نفس السياق، أشارت الوزارة إلى استعدادها لشهر رمضان الكريم من خلال تنظيم 220 منفذاً لمعرض “أهلاً رمضان”، والذي سيبدأ في يوم 21 أبريل، وينتهي يوم 5 مايو، مُضيفةً أنه سيتم طرح جميع السلع والمنتجات بهذه المنافذ بأسعار مخفضة وبسعر الجملة مع زيادة الكميات المعروضة بنسبة من 15 إلى 20 % لتلبية احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم.

يذكر أن البنك المركزي كان قد أصدر قرارا الشهر الماضي باستثناء واردات (الفول، والعدس، والأرز) من الغطاء النقدي بواقع 100% على العمليات الاستيرادية لأغراض التجارة لمدة عام، تيسيرا لعمليات الاستيراد، من أجل توفير هذه السلع في الأسواق وضبط أسعارها بالأسواق المحلية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك