تستمع الآن

النجمة عاليا بهات محرومة من التصويت في الانتخابات البرلمانية الهندية

الخميس - ١٨ أبريل ٢٠١٩

كشفت الممثلة الهندية عاليا بهات بأنها لن تصوت في الانتخابات البرلمانية الخاصة ببلادها لعام 2019، لأنها مواطنة بريطانية، ولا تحمل جواز سفر هنديًا، مما يمنعها من الإدلاء بصوتها.

وفي مقابلة أجرتها معها صحيفة “الهند اليوم” مؤخرًا، سُئلت عليا وممثلوها المشاركون في أحدث أعمالها السينمائية Kalank فارون داوان وأديتيا روي كابور وسوناكشي سينها عن كيف يمكنهم المساعدة في التأثير على الانتخابات، وفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، يوم السبت، عبر برنامج “بوليوود شو”.

جاءت إجابة السؤال من ممثلي Kalank فارون واديتيا وسوناكشي أن دعمهم للعملية الانتخابية سيكون “من خلال التصويت”، ولكن عندما طُرِح السؤال على عاليا بشكل منفصل، قالت: “لا يمكنني التصويت”. وعندما سئلت عن سبب، قالت: “جواز السفر”.

مؤخرًا، قامت مجموعة من الممثلين الآخرين بزيارة نيودلهي، لعقد اجتماع خاص مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي، ناقشوا فيه، من بين أشياء أخرى، كيف يمكن أن تساهم صناعة السينما في مساعدة الأمة.

وعبرت عاليا عن نفس المخاوف قبل الانتخابات العامة الأخيرة في عام 2014، وقالت لصحيفة هندوستان تايمز: “لسوء الحظ، لا أستطيع التصويت لأن لدي جواز سفر بريطاني، لكنني سأحاول الحصول على بطاقة التصويت الخاصة بي في المرة المقبلة بمجرد حصولي على الجنسية المزدوجة (الهند لا تسمح فعلا بالجنسية المزدوجة)”.

وتستعد عاليا لدخول فيلم جديد مع النجم سلمان خان، حيث سيكون أول تعاون بينهما.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك