تستمع الآن

المرور تطلق «سيب عربيتك واركب هتوصل بسرعة» لتخفيف الزحام

الأربعاء - ٠٣ أبريل ٢٠١٩

تسعى إدارة المرور نحو تقليل الزحام في شوارع القاهرة والجيزة، خاصة مع زيادة أحجام الكثافات المرورية في بعض الأماكن، لذا أطلقت مبادرة لمنع ظهور الازدحام المروري.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، اليوم الأربعاء، فإن المرور كشفت عن مبادرة «سيب عربيتك واركب هتوصل بسرعة»، بهدف منع ظهور أي حالات من الزحام المروري.

جاءت المباردة بسبب كثرة انتشار السيارات خلال أوقات الذروة على مدار اليوم، حيث نصحت المواطنين باستقلال وسائل مواصلات النقل الجماعي لسرعة الوصول إلى الأماكن التي يقصودنها ومترو الأنفاق الذي يستغرق دقائق معدودة في الرحلات.

وتهدف المرور نحو البحث عن حلول جذرية لمنع ظهور أي تكدسات بالشوارع مع طرح كل الطرق المتاحة للحد من حالات الزحام على مدار أيام الأسبوع، وسط تدعيم جميع المناطق والميادين والشوارع بالخدمات المرورية اللازمة لمتابعة الحالة العامة لحركة السيارات .

من جانبه، قال مصدر للمرور لموقع «اليوم السابع»، إن المباردة تساهم بشكل كبير في تقليل الزحام المروري والحد من كثافات السيارات.

ونوه بضرورة استقلال وسائل النقل والمواصلات مثل أتوبيسات النقل التي تكون سعتها 50 مواطنًا، وتوفر 25 سيارة تنتظر في الطرق وتشغل حيزا من الشارع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك