تستمع الآن

السوبرانو المصرية أميرة سليم: هكذا بدأت خطواتي الفنية.. ووالدتي كلمة السر

الإثنين - ٠١ أبريل ٢٠١٩

قالت السوبرانو المصرية أميرة سليم، ابنة الفنان التشكيلي الراحل أحمد فؤاد سليم، إن مصطلح «السوبرانو» يطلق على أعلى طبقة من الأصوات النسائية أي «الصوت العالي».

وأشارت أميرة سليم خلال حلولها ضيفة على برنامج «كلام خفيف» مع شريف مدكور على «نجوم إف إم»، اليوم الإثنين، إلى أن السوبرانو تهدف إلى الوصول للنغمات العالية مثل أم كلثوم وأسمهان، منوهة بأن مصطلح مشتق من اللغة اللاتينية.

وعن بداياتها الفنية، قالت إن والدتها عازفة بيانو وبدأت مسيرتها الفنية من خلال تعلم العزف على البيانو من عمر السادسة، قائلة: «والدتي علمتني مبادئ النظريات الموسيقية».

وأكملت: «في عمر الـ 16 قررت الاتجاه إلى عالم الغناء، عندما استمعت إلى كورال أماديوس موتسارت، وتأثرت جدًا وأردت أن أكون من هذه الأصوات».

وأكدت أنها بدأت المسيرة مع أساتذة مصريين، ثم سافرت بعد ذلك إلى إيطاليا لتتعلم مبادئ المدرسة الإيطالية الأوبرالية القديمة.

وتابعت: «أكملت دراستي العليا في فرنسا، ومن هنا بدأت مستقبلي في أوروبا، حيث إنني حصلت على منحة من الحكومة الفرنسية لمدة 5 سنوات لتكملة دراساتي العليا».

وشددت أميرة على ضرورة الاهتمام بثقافة الآخر، وعدم الخوف من الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا.

وقالت: «لا بد أن نحاول على الأقل فهم الأنواع والتاريخ، حتى نشعر بها بشكل أكثر وهذا سيساعد كثيرًا في فهم هذا النوع من الموسيقى».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك