تستمع الآن

التحول الرقمي والتكنولوجيا والإبداع.. في قمة «صوت مصر.. صحوة العقول»

الأربعاء - ١٠ أبريل ٢٠١٩

تستضيف مصر في 14 أبريل المقبل، قمة «صوت مصر» والتي تعقدها شركة «سي سي بلاس» للعلاقات العامة والاستشارات الإعلامية بالشراكة مع شركة «فيكتوري لينك» الرائدة في مجال الحلول الرقمية المتكاملة، وتحت رعاية وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والهجرة وشؤون المصريين في الخارج.

وتعد القمة أول تطبيق عملي لتوصيات «قمة صوت مصر.. الدولة تتحدث»، والتي عقدت العام الماضي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

وتعتبر «صوت مصر.. صحوة العقول» أول منتدى دولي يعرض رؤية شاملة للتقنيات والاتجاهات الأكثر تأثيرًا على النمو الاقتصادي في مصر، وذلك من خلال عرض الدور الذي تلعبه التطبيقات التكنولوجية والرقمية في تقديم تجارب إبداعية وفريدة في مجالات الاقتصاد والأعمال المصرفية، وريادة الأعمال، والسياحة، والاستثمار، والفن والأدب.

ويشارك في القمة، المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إلى جانب هالة حجازي المدير الإداري لشركة النيل للإنتاج الإذاعي، وبليرتا أليكو، ممثلة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، والخبير المصرفي محمد كفافي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني iScore، والمؤلف والسيناريست أحمد مراد، والفنان آسر ياسين.

كما يحضر الفعاليات، المهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-finance، وإليزابيث ليندر المدير التنفيذي للاتصالات العالمية والشؤون الخارجية بشركة Beautiful Destinations، بالإضافة إلى كريم شافعي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الاسماعيلية للاستثمار العقاري، ومريم فرج مديرة المسؤولية الاجتماعية والاستدامة لمجموعة MBC.

وعن أهداف القمة، قالت لمياء كامل، الرئيس التنفيذي لشركة «سي سي بلاس» للعلاقات العامة والمنسق العام لقمة «صوت مصر.. صحوة العقول»، إن الهدف هو تسليط الضوء على دور رواد الأعمال وأصحاب التجارب المبتكرة الذين حققوا طفرة حقيقية في مجالات مختلفة، حيث كانت التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية أحد العوامل الرئيسية التي ساعدتهم على تحقيق تجربتهم الإبداعية.

لمياء كامل

وأشارت إلى أنه في القمة سيتم الاحتفاء بهذه النماذج التي تقود المجتمع المصري نحو التقدم، مع عرض تجارب التحول التي تقودها الدولة المصرية نحو التحول للاقتصاد الرقمي ومجتمع لا نقدي وأثر هذا التحول على المجتمع ونجاح خطط التنمية المستدامة في مصر.

كما أكدت إنجي الصبان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة فيكتورى لينك: «لقد غير قطاع التكنولوجيا والتطور الذي شهده خلال العقدين الماضيين قواعد العمل في جميع المجالات، خاصة مع خطة الحكومة المصرية في التحول الرقمي لجميع خدمات الدولة المقدمة للمواطنين».

وأكملت: «نحن من خلال قمة صوت مصر.. صحوة العقول أردنا التركيز على قطاع الاتصالات وتقديم رؤى قيمة ومناقشات معمقة حول كيفية استخدام قطاع الاتصالات لدفع النمو الاقتصادي، وتعزيز الهوية المصرية، وتوضيح الخطط التنموية التي تتم بما يسهم في خلق صورة إيجابية عن مصر أمام العالم».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك