تستمع الآن

الأرصاد تحذر.. أمطار وتقلبات جوية خلال هذه الفترة

الأربعاء - ٢٤ أبريل ٢٠١٩

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا إلى المواطنين بشأن طقس الأيام الأولى من شهر مايو المقبل، مشددة على وجود عدة ظواهر جوية يمكن أن تحدث خلال النصف الثاني من فصل الربيع والذي يمتد إلى 21 يونيو.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، اليوم الأربعاء، فإن محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أكد في تصريحات لموقع «مصراوي»، أن فصل الربيع يتميز بالتقلبات الجوية.

وتابع: «على الرغم من بداية موجة حارة غدا الأربعاء تستمر لقرابة 10 أيام، فمن المتوقع أن نشهد سقوط أمطار مرة أخرى وتحديدًا خلال شهر مايو».

واستطرد: «يمكن أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الشهر المقبل، كما يمكن أن تتراجع درجات الحرارة مرة أخرى إلى حد البرودة خاصة في فترات الليل»، مشددًا على أن هذا الفصل يتميز بالتغيرات السريعة في الأحوال الجوية.

كانت الأرصاد قد أكدت تعرض البلاد لموجة حارة بدءًا من اليوم لمدة 6 أيام تنتهي الإثنين 29 أبريل الجاري، موضحة أن درجات الحرارة ترتفع عن المعدل الطبيعي لها بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تتعرض لموجة حارة عن المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا الوقت من العام، موضحًا أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلا.


الكلمات المتعلقة‎