تستمع الآن

آخرهم هالة صدقي.. فنانون تعرضوا لهجوم بسبب «السوشيال ميديا»

الخميس - ٠٤ أبريل ٢٠١٩

نقمة وليست نعمة.. لسان حال عدد من مشاهير الفن في مصر خاصة بعد أزمات وقضايا رفعت ضدهم بسبب استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي، حيث إن الهجوم الذين يتعرضون له قد يكون تأثيره كبيرًا عليهم، بل يمتد لتقديم البعض الاعتذار للنشطاء.

ولا تعد الفنانة هالة صدقي من أوائل الفنانين الذين تعرضوا لمشاكل وصل بعضها لمنصات القضاء، بل هي ضمن قائمة طويلة سبق وأن أثارت الجدل على السوشيال ميديا، سواء بسبب صورة أو فيديو أو تعليق، حيث سبقها الفنانين: غادة عبدالرازق، وأحمد فهمي.

هالة صدقي

الفنانة الكبيرة هالة صدقي تمر بلحظات عصيبة خاصة بعد نشر فيديو عبر حسابها الشخصي، على تطبيق «انستجرام»، يصور مجموعة من العاملين من موقع تصوير أحدث مسلسلاتها التلفزيونية «بركة»، ويضم صوتا مشابها لصوتها، يقول إنها تتعامل مع «جرابيع وحثالة»، في إشارة إلى زملائها، من أجل توفير ما يكفي من الأموال لتقوم بعمليات التجميل.

الفيديو أثار حالة من اللغط والغضب من قبل مستخدمي مواقع السوشيال ميديا، وامتد إلى العاملين معها في مسلسل «بركة»، والذي رفضوا التعامل معها بسبب مهاجمتهم، وفقًا لمصادر لموقع «القاهرة 24».

ولكن سارعت هالة صدقي بحذف الفيديو المسيء، وشاركت صورة جاء بها: «العزيز الذي يقلد الأصوات ويحاول يدخل صفحه الإنستجرام، شكرا لاهتمامك تقريبا وصلنا إليك».

وعلى إثر الفيديو، تقدم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ للنائب العام، ضد هالة صدقي، بعد الفيديو الذي انتشر عبر حسابها.

وأشار في البلاغ، إلى أنه من الضروري خضوع الفيديو إلى خبير فني معتمد للبحث كونه بصوت المشكو في حقها من عدمه، مضيفا: «إن صح ذلك الفيديو وثبت أنه يمثل صوت الفنانة فإنها تكون قد ارتكبت الجرائم المنصوص عليها في المواد 32 و89 و89 مكرر، والمادة 102 و102 مكرر من قانون العقوبات والتي تعاقب مرتكب هذا الفعل بعقوبة مقيدة للحرية والغرامة أو كليهما معا».

ونفت هالة صحة الفيديو، وقالت في مداخلة لها مع برنامج رأي عام، إنها نشرت فيديو من كواليس المسلسل من دون صوت، ولكنها فوجئت بإدراج صوت معه يسيء للفن والفنانين، موضحة أنه يتم الآن التوصل للشخص الذي قامت بتركيب صوت مشابه لصوتها على الفيديو للإساءة للفنانين.

وأضافت صدقي أنها دائما ما تقول إن الوسط الفني أهلي وعائلتي – على حد قولها، كما أنها تعد من الوسط الفني، فكيف تقوم بالإساءة إليهم والتطاول عليهم.

وكشفت الفنانة الكبيرة هالة صدقي، عن الشخص المسؤول عن فبركة الفيديو الذي أثار ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت هالة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»، عن المسؤول عن الفيديو المفبرك، قائلة: «تم التوصل للي فبرك الفيديو وهو مونتير فاشل هاجر لامريكا ويشاركه ابن عمته ويعمل بالمجاري بأمريكا واسمه جورج فهيم».

متعرفش تمشي جنبه

سابقتان تسببا في هجوم عنيف من قبل نشطاء التواصل الاجتماعي، على الفنان أحمد فهمي، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع «انستجرام»، بجانب صفحة خطيبته الفنانة هنا الزاهد أيضًا.

وهاجم الفنان أحمد فهمي، عددًا من متابعي خطيبته الفنانة هنا الزاهد، بعد تعليقاتهم على صورة نشرها عبر حسابه.

ووجه فهمي، عددًا من الرسائل القاسية إلى متابعيه ومتابعي هنا الذين لم يعجبهم الصورة أو العلاقة الموجودة بين الاثنين، حيث رد عليهم بكلمات قاسية، حيث تركزت التعليقات بأن هنا اخطأت في اختيار أحمد فهمي كزوج مستقبلي لها، حيث لمحوا إلى إمكانية فشل تلك الزيجة.

وفي موقف آخر، هاجم فهمي عددا من النشطاء بسبب انتقاد إطلالاتهما في مهرجان القاهرة السينمائي، وبدأ الأمر عندما نشرت هنا، عدة صور خلال مشاركتها مع أحمد فهمي في فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، حيث ارتدت فستانًا باللون الأسود بينما ارتدى فهمي بذلة سوداء ونظارة طبية.

وفي إحدى الصور، علق أحد النشطاء على فستان هنا الزاهد، قائلا: إيه الفستان المعفن ده؟، ليرد عليه فهمي: «أنت متعرفش تمشي جنبه مش تشتريه».

كما علق آخر على صورتهما، قائلا: «والله متستهلكيش»، ليرد فهمي: «وتستاهلك أنت يا جربوع»، ما سبب غضبًا عارمًا عليه.

غادة عبدالرازق

تعد قضية الفنانة الكبيرة غادة عبدالرازق، هي الأبرز والأكثر شهرة خلال الأعوام الماضية، لما سببته من ضجة قوية على مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك التوقيت.

كان غادة قد قررت الظهور في بث مباشر لجمهورها عبر صفحتها الشخصية على موقع «انستجرام»، لكنها ظهرت بمظهر غير لائق، فاضطرت في الحال لمسح الفيديو، الذي كان مفاجئًا للجميع حيث تعرضت لسيل من الانتقادات.

وعقب الفيديو المثير للجدل، ظهرت غادة في بث مباشر من جديد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، لتعلن تفاصيل ما حدث معها في الفترة الماضية.

واعتذرت لجمهورها بعد الفيديو الخاص بها المثير للجدل، وانهمرت الفنانة في البكاء خلال الفيديو، قائلة: «ده كان امتحان من ربنا، لكن الناس أقول لهم أنا أخطأت فعلا وأنا آسفة، آسفة لجمهوري وآسفة للناس وآسفة لبلدي ولفني».

وتابعت: «أقسم بالله، وحياة خديجة وجويرية وابنتي روتانا أنا عمري في حياتي ما قصدت أن أقلل من نفسي أو أعمل شيء خاطئ، فأن أحترم نفسي واسمي وأهلي وبلدي منذ 26 عامًا وأحترم كل حاجة حولي».

وقالت: «لم أخطئ في حياتي لكني لست ملاكًا، أخطأت يومها لأنني كنت مرهقة طول اليوم وعدت بالليل وتناولت عقاقير، والأدوية النفسية معروف أنها تتسبب في حالة هذيان».

وأضافت: «الناس قالوا لي إني كنت سكرانة، لم أكن سكرانة الحكاية أنني أتلقى علاجًا منذ 22 سنة وأتناول عقاقير، وعندما كتبتم لي لم أر الكلام لأنني لا أستطيع القراءة دون نظارة».

رحمة حسن

هجوم هنيف تعرضت له الفنانة رحمة حسن، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بسبب صور نشرتها اعتبرها البعض مخلة.

وفوجئ نشطاء موقع تويتر، بانتشار صور وصفها البعض بـ«الخارجة» للفنانة الشابة من جلسة تصوير لسلمى الكاشف في أحد المدن الساحلية، حيث تسبب في مهاجمتها لجرأة الصور.

وظهرت رحمة في الصور مرتدية «مايوه» من قطعتين، كما أنها ظهرت في إحدى الصور بمظهر غير لائق.

و عقب انتشار الصور، أعادت رحمة حسن نشرها عبر صفحتها الرسمية على انستجرام، قبل أن تحذفهم، ونشر فيديوهات اعتذار للجمهور بسبب تلك الصور.

وعلقت على الفيديو: «مهم الاعتذار عن نشر هذه الصورة التي لا ذنب لي في نشرها.. الصورة اتسرقت من عند سلمي الكاشف وهي كمان ملهاش ذنب شكرًا للتفاهم».

وقالت في الفيديو: «في هاكرز سرقوا صور شخصية منزلنهاش ومكنتش أعرف عنها أي حاجة.. أنا قصدت أنزلها عندي عشان محدش يفهم غلط إن دي صور حد مصورها أو وضع مخل، نزلتها عندي عشان محدش يفهم غلط».

وأكملت رحمة: «أنا بعتذر طبعا وهشيل الصور وده كان توضيح أن وراء الصور دي مكنش في أي حاجة مخلة أو حاجة سلبية بدليل إني نزلتها عندي عشان محدش يفهم غلط، هي حاجة اتسرقت من عند سلمى ونزلتها.. وأسفة لو في حاجة صدرت مني ضايقتكم».

وليد فواز

انفصل الفنان وليد فواز عن زوجته الفنانة مي سليم بعد 3 أسابيع فقط، وبعد الانتهاء من شهر العسل بين الاثنين، إلا أن الكتابات التي وثقها وليد عبر صفحته على موقع «تويتر»، سببت له هجومًا من قبل بعض الفنانين.

وتضمن بيان وليد فواز، أنه شعر للحظة أن الحب كاف من أجل الزواج، والحب مختلف تماما عن الواقع، وقدر الله ماشاء فعل اللي حصل ده تصحيح لوضع كان من الأساس غلط، والحمدلله أنه تم دلوقتي مش بعد كده”.

واعترف وليد فواز بالتسرع في الزواج من مي سليم، قائلا: «بعترف فعلا أني اتسرعت في الجواز وافتكرت للحظة أن الحب كاف لكن في الحقيقة الحب مختلف تماما عن الواقع».

وقال: «المرة الجاية حيكون اختياري قائم علي العقل أكتر من العاطفة علشان أعمل أسرة بجد أكمل بيها حياتي.. والحمد لله أن الجوازة لم ينتج عنها أبناء.. ربنا يوفق الجميع والله المستعان».

وعقب البيان الذي أصدره فواز، هاجمه الفنان إدوارد بضراوة خلال برنامجه الذي يذاع على إحدى القنوات الفضائية، حيث قال: «أنا مش فاهم يعني إيه تطلع بيان؟».

وأكمل: «يا ابني يا حبيبي دي كانت مراتك، مينفعش تتكلم عليها بالشكل ده، عيب، انت راجل والراجل ميتكلمش على واحدة ست».

الفنانة وفاء عامر علقت أيضًا على خبر انفصال وليد فواز بمي سليم من خلال تعليق علقته على البيان الذي أصدره على انستجرام.

وقالت وفاء عامر: «ميصحش شيل البوست ده، لإنه إساءة ليك قبلها، مفيش نصيب يبقى فيه زمالة واحترام».

وتابعت: «البنت اشتغلت معايا في جبل الحلال بنت زي الفل، وكل حد شتم عليها كله سلف ودين».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك