تستمع الآن

وزير التعليم: لن تجرى أي امتحانات عبر “التابلت” إلا إذا كنا متأكدين من التقنية 100%

الثلاثاء - ٢٦ مارس ٢٠١٩

شدد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال اجتماعه، يوم الاثنين، بضرورة التعامل مع البنية التحتية اللازمة خلال أسبوعين في المدارس التي يوجد بها أخطاء تكنولوجية.

وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أنه جرى الاتفاق على عدم إجراء الامتحانات عبر التابلت إلا بعد التأكد من توافر التقنية التكنولوجية بنسبة 100% وخلال الـ10 أيام المقبلة، التي تشمل امتحانات الصف الأول الثانوي يجرى وضع الأسئلة على موقع الوزارة، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم.

وتابع شوقي، موجهًا حديثه للطلاب: “على الطلاب الدخول على الموقع وتحميل الأسئلة للتدريب عليها فقط دون درجات”.

وأضاف شوقي موجهًا حديثه للطلاب وأولياء الأمور: “لن نكبدكم مشقة التجربة لنظام التعليم الجديد.. والطلاب عليهم التركيز في الأسئلة التي ستوضع يوميا أون لاين على موقع الوزارة والإجابات التي ستوزع”.

وتابع، أن المنظومة تعد أكبر مشروع تقني في البلاد بها شبكات داخلية في كل المدارس وشاشات تفاعلية وأكبر شبكة ألياف ضوئية، وغيرها من التقنيات الفنية التي ستساعد الطلاب على التفاعل مع طريقة التعليم الجديدة التي تنمى مهاراتهم.

وأردف: “الهلع الذي عمّ المواطنين على خلفية ما حدث خلال اليومين الماضيين ليس في محله حيث يعد ذلك الامتحان تجريبيا للتعرف على أي خلل في هذه المنظومة غير المسبوقة”.

وتابع: “هذه فرصة تدريبية واللي مش عاوز الامتحان ميجيش.. الامتحان تجربة من أجل التعرف على نوع الأسئلة من قبل الطلاب، بالإضافة إلى تظبيط هذا السيستم”.

وأضاف شوقي أن الهدف من منظومة التعليم الجديدة، الانتقال من ثقافة الحفظ والتلقين والدرجات إلى ثقافة الفهم والإدراك، الأمر الذى يعد حماية للأجيال المصرية وأكبر مشروع تقنى في مصر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك