تستمع الآن

نصائح مهمة للحفاظ على النباتات المنزلية.. الري قبل طلوع الشمس

الأحد - ١٧ مارس ٢٠١٩

قالت مهندسة الديكور داليا سالم، إن النباتات تطفي جمالا على أي مكان تكون موجودة فيه، مشيرة إلى أن هناك طاقة إيجابية تنتشر في المكان الذي تتواجد فيه.

وأضافت خلال حوار في برنامج “بنشجع أمهات مصر” مع رنا خطاب، على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، أن الروح التي تضفيها النباتات على المنازل هو أمر إيجابي جدًا.

وأشارت داليا إلى أن هناك أكثر من طريقة يتم من خلالها شراء النباتات من أهمها معرفة المكان الذي ستوضع فيه، ونسبة الشمس التي تكون موجودة هل هي قوية أم ستوضع داخل غرفة؟

وتابعت: “هناك نباتات موسمية ونباتات مستديمة، والمعظم يذهب إلى المشتل من أجل الشراء ولكن يشتري الزهور الموسمية دون معرفة طرق التعامل معها، لذا من أجل الحفاظ على النبانات الموسمية لا بد من إزالة الزهور (الدبلانة) من البذور الخاصة بها”.

وعن الورد الموسمي، قالت: “مفيش نبات بيموت لكن هو بيدخل داخل البذرة بتاعته عشان تكون فيها المكونات اللي تخليه لسه عايش”.

وأشارت مهندسة الديكور إلى أنه من الممكن زرع عددا من النباتات في المنزل من بينها الريحان واللورا والزعتر.

وأكملت: “الكثير من النباتات تموت بسبب كثرة وضع المياه بها، لذا لا بد من عدم وضع مياه إلا عند جفاف التربة، لكن طول ما التربة مبلولة بلاش نحط مياه مرة أخرى”.

شراء النبات

وعن طرق شراء النباتات، قالت إنه لا بد من القراءة عن النباتات قبل الشراء، ومعرفة المواعيد المناسبة للري.

وقالت: “يحب أن نروي النباتات صباحًا قبل ظهور الشمس، أو الساعة 5 عصرًا، ولا يجب أن نروي الزرع في الشمس، لأنه يزيد من درجات الحرارة على النباتات، ويتسبب في حرقه”.

وشددت مهندسة الديكور داليا سالم، على أن الزرع الجيد الذي يسمح بدخول الهواء إلى المنزل، هو البامبو لأنه ينقي الجو من الملوثات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك