تستمع الآن

«نسيت ابنها بالمطار وأخرى تكتشف خيانة زوجها».. طائرات أجبرت على الهبوط اضطراريًا

الإثنين - ١٨ مارس ٢٠١٩

اعتاد عدد كبير من راكبي الطائرات على عودتها اضطراريا خلال رحلاتهم إلى بلدان العالم، لأسباب متعلقة بإجراءات السلامة أو لصيانة احد الأعطال التي تنشأ نتيجة خلل في الطائرة، إلا أن تعود طائرة نتيجة رائحة سيئة أو مشاجرة على دورات المياه فهو أمر غريب.

لكن تظل حادثة نسيان امرأة لطفلها الصغير في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، وركوب الطائرة هو الحدث الأكثر غرابة، حيث اضطرت الطائرة للعودة مرة أخرى لاصطحاب الابن المفقود، إلا أن مواقف الهبوط الاضطراري تعج بالكثير من المواقف الغريبة والمضحكة.

نسيت ابنها في المطار

خلال إحدى الرحلات المتجهة إلى كوالالمبور، اضطر طاقم طائرة الركاب السعودية إلى العودة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة عندما أخبرتهم سيدة سعودية إنها نسيت طفلها في المطار.

وطلبت رحلة الخطوط السعودية والمتجهة إلى كوالالمبور الإذن للعودة للمطار، بعد أن اكتشفت نسيان أم لطفلها.

وظهر في الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي اندهاش كابتن الطائرة وموظفي المطار المعنيين بتنظيم الإقلاع والهبوط عن السبب الغريب الذي ستعود الطائرة بسببه حيث هناك أسباب مختلفة دائمًا لعودة طائرات للمطار بعد إقلاعها.

وتندر سعوديون على «تويتر» حول الحادثة، وأشار أحدهم إلى أن المسافر يمكن أن ينسى محفظته أو جهازه الخلوي وليس طفله الرضيع.

اكتشاف خيانة

أجبرت امرأة إيرانية، طائرة الخطوط الجوية القطرية إلى الهبوط الاضطراري بعد أن اكتشفت أن زوجها يخونها مع سيدة أخرى.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «هيندوستان تايمز»، فإن المرأة التي لم تشر الصحيفة إلى اسمها، استخدمت بصمة زوجها لفتح هاتفه في أثناء نومه، قبل أن تفاجئ بما وجدته على جهازه المحمول.

ولم يتمكن المضيفون من تهدئة المرأة عندما ضربت زوجها مرارًا وتكرارًا، مما دفع الطيارين إلى اتخاذ قرار هبوط اضطراري في الهند.

كانت الرحلة في طريقها من الدوحة إلى بالى عندما وقع الحادث، مما اضطر الطائرة الى الهبوط في الهند حتى يتمكن من نزول الزوجين وطفلهما من الطائرة.

وقال مصدر بالمطار، إن الأسرة قضت اليوم في مطار تشيناي، حيث ادعى مدير المطار أن المرأة كانت في حالة سكر، بينما لم يتم السماح لها بالركوب في رحلة أخرى حتى هدأت.

رائحة الحمام السبب

خلال إحدى الرحلات على طائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية، اضطرت للهبوط اضطراريا في مطار «حيدر أباد»، بسبب «رائحة سيئة للغاية» من المرحاض اخترقت قمرة القيادة.

وقال موقع «إكسبريس»، إن سبب هبوط الطائرة كان غريبا، حيث اضطر طاقم الطائرة للهبوط بها، بعدما اكتشفوا انتشار رائحة «مقززة للغاية» من داخل قمرة القيادة.

واضطر طاقم الطائرة، التي كان على متنها 188 راكبا، للهبوط في مطار «حيدر أباد» وعدم إتمام مسارها من بنجالورو إلى العاصمة نيو دلهي.

واكتشف طاقم الطائرة أن الرائحة المقززة تنبث من المرحاض الأمامي في الطائرة، والتي ظهرت بقوة بعد استخدام أحد ركاب الطائرة الحمام بدقائق معدودة.

قطة داخل مقصورة القيادة

تسببت قطة وجدت داخل إحدى الطائرات السعودية القادمة من ألمانيا في الهبوط اضطراريًا بمطار القاهرة، بعدما فوجئ طاقم الطائرة بوجودها داخل مقصورة القيادة.

القطة تسللت إلى كابينة القيادة داخل الطائرة السعودية القادمة من ألمانيا إلى المملكة، وعند اكتشافها قرر قائد الرحلة الهبوط اضطراريًا بمطار القاهرة.

وجاء قرار قائد الطائرة بالهبوط في المطار، خشية أن تعبث القطة بأحد الأدوات داخلها، حيث قدم طلبًا لسلطات المطار وتم الموافقة عليه.

مشاجرة بسبب «الحمام»

دائما ما نسمع عن طائرات تعود للمطار بعد إقلاعها لأسباب مختلفة، ولكن أن تعود بسبب الطائرة بسبب مشاجرة على دخول الحمام، فهذا أمر غريب.

واضطرت طائرة تابعة لشركة الطيران «Delta Air Lines» إلى العودة بعد إقلاعها بقليل بسبب عدم احترام راكبة لتعليمات طاقم الطائرة.

الطائرة أقلعت من مطار في ولاية منيابولس باتجاه لوس أنجلوس، وقررت راكبة الذهاب إلى الحمام في وقت غير مسموح فيه للركاب بالتحرك، وعندما حاول طاقم الطائرة منعها اندلعت مشاجرة وارتفع الصياح بعد أن التحق بها مرافقها.

وبعد أن حذر الطيار الركاب من أنه سيضطر إلى العودة حال عدم التزام الهدوء، قرر العودة بالطائرة إلى المطار الذي أقلع منه وتم إخراج المرأة ومرافقها وإيقافهما في انتظار توجيه تهمة مخالفة القوانين الفيدرالية والمحلية.

مشاجرة بسبب حذاء

نشبت مشادة عنيفة على متن طائرة تتبع طيران «Ryanair»، حيث تعرض راكب إلى ضربة عنيفة على أنفه خلال العراك بسبب عدم ارتداء امرأة لحذائها وهي تتجه إلى المرحاض.

كانت الطائرة البريطانية متجهة في رحلة من جلاسكو بريستويك إلى تينيريفي ساوث، وبدأ العراك بين راكب ثمل أزعجته تصرفات راكبة بعدما توجهت إلى الحمام حافية القدمين فدفعها وبدأ بالصراخ عليها. ما دفع صديقها للتدخل وبدأ يتعارك مع الراكب الثمل.

ولم تفلح محاولات مضيفات الطيران بتهدئة الرجلين وكان كلاهما ثمل مما اضطر الطائرة للهبوط اضطراريا في مدريد حيث تم القبض على الرجلين.

الشاي والقهوة

مرت رحلة طيران تابعة لخطوط «جيت 2» الهندية، بأغرب حالة وربما هي الوحيدة من نوعها في عالم الطيران، حيث أجبرت على الهبوط اضطراريًا خلال رحلتها من اسكتلندا إلى إسبانيا، في انجلترا لسبب غريب.

رحلة الطيران اضطرت للهبوط اضطراريا في مدينة مانشستر الإنجليزية، بسبب عدم وجود ماء كاف لإعداد القهوة والشاي للمسافرين.

وافترض أن تمر الطائرة فوق أيرلندا وفقا للمسار الذي حدد لها لكنها غيرت وجهتها بعد اكتشاف عدم وجود ماء ساخن لإعداد المشروبات.

وكتبت إحدى المسافرات على الطائرة عبر حسابها على «تويتر»:: «رحلة الطائرة من غلاسكو إلى تنيريفي اضطرت إلى تحويل مسارها والهبوط اضطراريا في مانشستر لعدم وجود ماء كاف لإعداد المشروبات الساخنة.. غير مقبول.. قدموا عذرًا مقبولا المرة المقبلة»، مشددة على أنها ستسافر في المرات المقبلة على متن خطوط جوية أخرى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك