تستمع الآن

كذبة أبريل؟.. شركة تستعين بـ50 صقرًا للتوصيل السريع في الإمارات والسعودية

الخميس - ٢٨ مارس ٢٠١٩

كشفت إحدى شركات التسويق الإلكتروني المتخصّصة في قطاع الأزياء عن إطلاقها خدمة جديدة، الإثنين المقبل، بتوصيل الطلبات في السعودية والإمارات عبر “الصقور”.

وقالت الشركة، في بيانٍ لها، إنها قامت بتوظيف 50 صقراً سريعاً لنقل الطلبات التي تزن 500 جرام وأقل إلى العملاء بسرعة تصل إلى 390 كم في الساعة، مشيرة إلى أن الخدمة ستنطلق في السعودية والإمارات، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الخميس، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

وأضاف البيان، أن العملاء سيتسلمون طلباتهم في غضون 3 ساعات فقط من تأكيد الطلب من خلال صقور مخصّصة ومدرّبة لهذا الغرض.

https://www.instagram.com/p/BvdffEKHGuO/?utm_source=ig_embed

وذكرت الشركة أنها عملت مع أفضل مدرّبي الصقور على مدار تسعة أشهر لتدريب طاقمها المكوّن من 50 صقراً وستتم زيادة العدد خلال الأشهر المقبلة لتنضم إلى أسطول صقور التوصيل في السعودية والإمارات.

يُشار إلى أنه من بين الصقور صقرٌ أُطلق عليه اسم “حبيبي” أنهى بالفعل 150 رحلة ذهاباً وإياباً عبر شارع الشيخ زايد في الإمارات بنجاح، وبفضل طول جناحه الذي يزيد على 1.3 متر، وبسبب حجمه وسرعته البالغة 390 كم، وخفة حركته حصل على منصب رئيس أسطول الصقور.

ولكن البعض تساءل فيما إذا كان إعلان الموقع عن “خدمة توصيل الصقور” كذبة أبريل المبكرة، إذ اعتبروا أن الأمر، لو كان حقيقيًا، بمثابة “خرق لحقوق الحيوان”، بينما رأى أخرون أنه “انتزع هيبة الصقر”، وخاف البعض من أن “يقع طلبهم” قبل وصوله إليهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك