تستمع الآن

فنانون خارج دراما رمضان 2019.. الفخراني ونيللي كريم ويسرا

الإثنين - ٠٤ مارس ٢٠١٩

يبذل عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، قصارى جهدهم من أجل عرض أعمالهم الدرامية خلال شهر رمضان، لما له من حالة خاصة ترتبط بنسب المشاهدات والنجاح الكبير الذي يصحب تلك الأعمال الفنية.

لكن في رمضان 2019، فإن الأمر مختلف عن المواسم الماضية، حيث لن يتواجد هذا العام عددا كبيرًا من نجوم الفن، بسب بعض المشاكل الإنتاجية أو انشغال بعضهم بتصوير أفلام جديدة أو تقديم مسرحيات، وذلك وفقا لما قرأته فرح شيمي عبر برنامج «كلاكيت»، على «نجوم إف إم».

عمرو يوسف

البداية مع الفنان عمرو يوسف، الذي لن يتواجد في دراما رمضان 2019، بسبب ضيق الوقت وانشغاله في نفس الوقت بتصوير فيلم «أولاد رزق 2»، على الرغم من بدء عمرو في عقد جلسات عمل مع منتج العمل ريمون مقار والمخرج محمد سلامة.

وكان من المقرر أن يتعاون عمرو مع شركة «فنون مصر»، سعيًا لتحقيق نفس النجاح الذي حققه خلال عرض مسلسله الرمضاني «طايع» والذي عرض العام الماضي، حيث تعاقدت الشركة مع عدد من الفنانين للانضمام للمسلسل، من بينهم: عبير صبري، ونبيل الحلفاوي، ومحمود عبدالمغني، ودنيا عبدالعزيز.

كان عمرو خلال قد قدم خلال موسم رمضان الماضي، مسلسل «طايع»، ودارت أحداثه حول شاب صعيدي له رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

طايع من بطولة: صبا مبارك، وعمرو عبدالجليل، وسهير المرشدي، وسلوى محمد علي، ومحمد علي، وأحمد عبدالله محمود، ومي الغيطي، وأحمد داش، ومها نصار.

نيللي كريم

تواجه الفنانة نيللي كريم خطر الخروج من السباق الرمضاني، بعد توقف تصوير مسلسلها الجديد «النصابين» منذ أيام، وفقا لما ذكره موقع «في الفن».

وأشارت نيللي إلى أنها لا تعلم مصير مسلسلها «النصابين»، كما أنها لا تعرف سبب توقف التصوير، حسب موقع صحيفة «الوطن».

«النصابين» من إنتاج جمال العدل، وإخراج أحمد مدحت، ومن تأليف عمرو الدالي، ووائل درويش، وبطولة نيللي كريم وآسر ياسين.

كانت نيللي كريم تحرص على المشاركة في الموسم الرمضاني منذ 2013، بعد نجاح مسلسل «حكاية بنت اسمها ذات»، ثم قدمت «سجن النساء» في 2014، وفي 2015 قدمت «تحت السيطرة».

وفي 2016 قدمت «سقوط حر»، وفي 2017 قامت ببطولة مسلسل «لأعلى سعر»، و«اختفاء» في 2018.

يسرا

انضمت الفنانة الكبيرة يسرا، إلى قائمة الفنانين الذين لن يلحقوا بمسلسلات رمضان 2019، حيث فضلت تأجيل مسلسلها الجديد لعرضه في رمضان 2020، وفقا لما ذكره برنامج «mbcTrending».

وأشار مذيعو البرنامج، إلى أن يسرا خرجت من المنافسة الرمضانية هذا العام، لعدم وجود وقت كافٍ للتحضير للعمل كي يخرج بالشكل الذي يليق بها وبشركة العدل المنتجة.

وصرحت يسرا في وقت سابق، بأن قصة المسلسل جاهزة لكن كل الأمور الأخرى التي تتعلق بالتحضيرات للعمل ليست جاهزة.

كما تحدث المؤلف مدحت العدل من قبل عن المسلسل، مؤكدا اختلافه عما قدمته يسرا من قبل.

يحيي الفخراني

يعد الفنان الكبير يحيى الفخراني من الفنانين الأساسيين في دراما شهر رمضان، لكنه فضل هذا العام الابتعاد عن المسلسلات والاتجاه إلى المسرح.

ويستعد الفخراني للعودة مرة أخرى إلى المسرح من خلال مسرحية «الملك لير»، التي يقدمها في التجمع الخامس، من خلال رؤية مختلفة عن التي سبق وقدمها الفخراني على مسرح الدولة قبل عدة سنوات.

كان الفخراني قد شارك العام الماضي بمسلسل «بالحجم العائلي»، مع ميرفت أمين، ويسرا اللوزي، وأحمد مجدي، وندى موسى وشيماء سيف، وعمرو صالح.

تدور الأحداث حول ‎السفير السابق «نادر التركي»، الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وذلك لكي يتفرغ للقيام بما يحبه، وهو الطبخ، حيث يفتتح منتجع سياحي في مرسى علم، وهذا التغيير الطاريء على مسيرة نادر هو ما يحدث هفوة بينه وبين ثريا زوجته وأبنائه اﻷربعة، ويحاول بشتى السبل أن يضيق هذه الهفوة.

زينة

كشفت الفنانة زينة، عن عدم تواجدها في شهر رمضان المقبل، وعدم التعاقد على أي مسلسل تليفزيوني خلال الفترة المقبلة، .

وكتبت زينة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»: «بعتذر لجمهوري إنى لم ولن أتفق على مسلسل لرمضان السنة دى لأنى عندى ٣ أفلام الحمد لله».

وتابعت: «أفلام التاريخ السري لكوثر، وكل سنة وأنت طيب، والثالث مفاجأة بإذن الله لا تقل عن الفيلمين، أشوفكوا بعد رمضان في السينما جمهوري الغالي.. بحبكم اوووووي».

كانت زينة قد قدمت خلال شهر رمضان الماضي، مسلسل «ممنوع الاقتراب أو التصوير»، مع نسرين أمين، وفتحي عبد الوهاب، ومي القاضي، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد شاهين، وأحمد العوضي.

يوسف الشريف

يغيب الفنان يوسف الشريف عن دراما رمضان للعام الثاني على التوالي، حيث أجلت شركة «سينرجي»، مسلسل الشريف الجديد نظرا لضيق الوقت، حيث تقرر عرضه في 2020.

كان يوسف الشريف قد قدم آخر أعماله الدرامية مسلسل «كفر دلهاب»، ولاقى نجاحا كبيرا وقت عرضه، وشارك في بطولته: محمد رياض، وروجينا، وأحمد سعيد عبدالغني، وسهر الصايغ، وتأليف عمرو سمير عاطف.


الكلمات المتعلقة‎