تستمع الآن

عزيز الشافعي لـ«حكاية ألبوم»: لهذا أغنية «مش مسامحة» الأقرب لقلبي من «يا جدع» في عملي مع نوال الزغبي

الثلاثاء - ٢٦ مارس ٢٠١٩

كشف الملحن والشاعر الغنائي عزيز الشافعي عن ذكريات عمله في ألبوم “مش مسامحة” للفنانة نوال الزغبي والذي طرح عام 2015 وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وقدم لها خلال الألبوم أغنيتي “مش مسامحة” و”يا جدع” من كلماته وألحانه.

وقال الشافعي في مداخلة هاتفية مع برنامج “حكاية ألبوم”، يوم الاثنين، مع فريدة الخادم: “التعاون مع نوال جاء من خلال أمير محروس، الموزع الموسيقي ومهندس الصوت، وكانت تقريبا انتهت من الألبوم وسمعت أغنية (يا جدع) وكانت مزيكا وأنا عملت لها التيمة والكلام، ونوال أعجبت بها جدا فقررت غنائها وضمها للألبوم، وبعدها أرسلت لأمير أغنية (مش مسامحة) وكانت مقسوم ولكن هو نصحني بتحويلها بشكل إيقاعي مختلف وعجبتها جدا وكانت المفاجأة بالنسبة لي إنها تكون اسم الألبوم.. وكانت خايفة وهي بتغني الأغنيتن خصوصا لما تكون سوبر ستار ونجم يكون هذا هو القلق الطبيعي من أن تليق عليك الأغنية أم لا، والحمدلله الأغاني طلعت حلوة، وهي صورت (يا جدع) فيديو كليب وكان نفسي تصور (مش مسامحة) ونجحت رغم عدم تصويرها وفي أوقات المزيكا الحالية وحب الناس لليوتيوب يفرق هذا كثيرا”.

وأضاف: “الأغاني اللي بعملها لا تأخذ مني وقتا وتبقى حالة شعورية، فأعمل الأغنية في نصف ساعة أو ساعة بالكثير، وممكن أظل بالشهور لا أقدم أغاني وأحيانا أعمل أغاني كثيرة في وقت قصير”.

وتابع: “(مش مسامحة) كان فيها كلام ثقيل وصعب، ورغم إنه كان قويا في حدته ولكنه واقعي لواحدة تقدم كل شيء لشخص لا يقدم لها أي شيء وكانت الحالة الشعورية بتاعت سيدة لم تعد باقية على أحد، ونوال طبعا قدمتها بشكل رائع ومختلف والمهم أنها وصلت للناس”.

وعن ظروف تعاونه مع نوال الزغبي، أشار الشافعي: “قبل أن أعمل معها كنت بحبها جدا وهي من المطربات المتواجدات على الساحة بالقوة وكانت بالنسبة لنا رمز المزيكا الجديدة وتغني مصري ولبناني وخليجي، وكانت طالعة مع حميد الشاعري ومحمد رحيم وعمرو مصطفى بأغاني قوية، وكنت أستمع لكل هذا وكنت أتمنى ألحن لها وسعدت بهذه الخطوة، وكنت فرحان بأغنية (مش مسامحة) لأنها ستكون مثل البصمة في تاريخها من ناحية الكلام المصري القريب من الناس وهي آخر أغنية تم اختيارها في الألبوم، وتشعر أنها رسالة قوية”.

الموزع الموسيقي خالد نبيل

فيما قال الموزع الموسيقي خالد نبيل، والذي عمل مع نوال الزغبي في الألبوم بأغنية “ولا بحبك”: “كنا معرفة من الألبوم اللي قبلها، وكلموني وطلبوا مني أغنية وكان عندي المطرب الرائع هاني صبري والشاعر هاني عبدالكريم وكانوا بيسمعوني لحن، وبعد ما انتهينا عرضت على نوال الأغنية وطلبوا ضمها للألبوم”.

وأضاف: “نوال الزغبي شخصية مرحة وفرحانة وأنت تتعامل معها وفيه معايشة جيدة في ألبوماتها، وطابع الألبوم كان به حالة فرحة، وكانت تريد طرحها سينجل وهذا حدث بالفعل ثم صورتها فيديو كليب، وكنت مهتما بالأغنية لأن كانت بها أشكال مختلفة ونوال كانت رائعة في تسجيلها، ورد الفعل جاء لي من بيروت وبعض الدي جي كلموني وطلبوها مني والحمدلله حالتها الموسيقية وصلت للناس وهذا أسعدني جدا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك