تستمع الآن

صور| انطلاق سباق مصر الدولي للدراجات في أسوان

الثلاثاء - ٢٦ مارس ٢٠١٩

أعطى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إشارة البدء لانطلاق سباق مصر الدولي رقم 47 للدراجات، الذي يقام تحت شعار “TOUR D EGYPTE” في مرحلتة الخامسة والأخيرة في محافظة أسوان.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد جواد في برنامج «كلام في الزحمة»، على «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء، فإن السباق يشارك فيه 95 لاعبًا من 11 دولة إفريقية وعربية وأوربية، وهي: أنجولا، والكونغو، وألمانيا، وفرنسا، وإنجلترا، واليونان، والإمارات، والجزائر، والمغرب، وعمان، والبحرين، بجانب مصر.

يساهم هذا السباق في أن تكون السياحة الرياضية نموذجًا في الترويج والتسويق الجيد لحالة الأمن والأمان والاستقرار التي تشهدها مصر حاليًا، بجانب تعريف المشاركين في السباق بالمقومات العديدة التي تتمتع وتزخر بها هذه المحافظة العريقة.

ولفت إلى أن أسوان تشهد زخما ثقافيا وفنيا ورياضيا هائلا، لتكون عاصمة الشباب الإفريقى وعاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية، ولتصبح المحصلة من كل هذه الأحداث هو أن أنظار العالم تتجه إلى مصر وعيون مصر تتجه إلى إفريقيا من خلال أسوان.

يذكر أن سباق مصر الدولى للدراجات تم تنفيذه على 5 مراحل ليختتم بأسوان من خلال قيام المتسابقين بقطع مسافة 140 كيلومترًا وذلك من خلال الدوران لـ10 لفات داخل مدينة أسوان الجديدة وكورنيش النيل، لينتهى السباق مرة أخرى أمام مبنى المحافظة، ويعقبه قيام وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسوان بتوزيع الجوائز على اللاعبين الفائزين في السباق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك