تستمع الآن

«صحيفة ميرور البريطانية».. استاد القاهرة ضمن المرشحين لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

الأحد - ١٧ مارس ٢٠١٩

يعد نهائي دوري أبطال أوروبا، هو الحدث الرياضي الأبرز على مستوى العالم، حيث يشاهده الملايين حول العالم خاصة أنه يجمع أكبر فرقتين على مستوى العالم في كرة القدم.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن نهائي رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر سفيرين – الذي أعيد انتخابه لمدة 4 سنوات أخرى في فبراير الماضي – ألمح إلى إمكانية نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى قارة مختلفة.

يذكر أنه من المقرر إجراء نهائي هذا الموسم في استاد واندا متروبوليتانو لأتليتيكو مدريد، قبل أن تستضيف تركيا النهائي في 2020.

وفي أعقاب هذا القرار، نشرت صحيفة «الميرور» تقريرا عن أبرز 6 ملاعب كرة قدم حول العالم، وهي الملاعب التي يمكنها استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا، وتحدثت عن استاد القاهرة.

وقالت الصحيفة: “يستضيف هذا الملعب، الفريق الوطني المصري وناديي الأهلي والزمالك، ويتسع لـ 75 ألف شخص، وهو ملعب كبير وأجواءه رائعة”.

استاد القاهرة

وأشارت إلى أن الاستاد بني عام 1960، وخضع لتجديد كبير في عام 2005 قبل كأس الأمم الأفريقية 2006.

وتابعت: “كان المهندس المعماري المعني بتطوير الاستاد فيرنر مارش، مصممًا رئيسيًا للملعب الأوليمبي في برلين وكلاهما تصميم مماثل بيضاوي”.

كما تحدثت الصحيفة عن ملاعب: ميت لايف في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية والذي يتسع إلى 82 ألف متفرج، واستاد مرسيدس بينز في أتالانتا بالولايات المتحدة الأمريكية الذي يتسع إلى 73 ألف متفرج”.

وتطرقت إلى ملاعب: الملك فهد في الرياض بالمملكة العربية السعودية والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، واستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو بالبرازيل والذي يتسع إلى 78 ألف متفرج، واستاد الملك خليفة في الدوحة بقطر والذي يتسع لـ40 ألف متفرج”.

يذكر أن استاد القاهرة مغلق في الفترة الحالية من أجل تجهيزه لاستضافة مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019.

الملك فهد في الرياض

الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك