تستمع الآن

سلسلة محلات شهيرة في بريطانيا تواجه حملة مقاطعة لمنع طائر السنونو من بناء أعشاشه

الأحد - ١٧ مارس ٢٠١٩

تواجه سلسلة محلات تجارية شهيرة فى بريطانيا حملة مقاطعة وانتقادات شديدة على مواقع التواصل الاجتماعى لوضعها شبكة لوقف طائر السنونو من بناء أعشاشها.

واستخدم سلسلة المحال الشهيرة رذاذ ماء عالي الضغط لإزالة الأعشاش القديمة، ثم تم وضع شبكة مضادة للطيور لمنع أسراب السنونو من العودة، فى إحدى متاجرها بمدينة نورويتش بمقاطعة نورفولك بإنجلترا بعد شكاوى حول فضلات الطيور على عربات التسوق الخاصة بالمتجر، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام في الزحمة”.

https://twitter.com/Kateblincoe/status/1106298400134389760

وأعرب العديد عن مخاوفهم من أن الطيور المهاجرة ستسقط فى الشبكة وتموت، ووصفوا الخطوة بأنها غير مقبولة، وردت الشركة بأنها تركت الجزء الخلفى من المتجر خالياً، لذا يمكن للطيور بناء أعشاشها هناك، موضحة أن الفضلات “تشكل خطرا كبيرا على الصحة والسلامة”.

وقال أحد نشطاء البيئة، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن الطيور هاجرت من جنوب أفريقيا فى رحلة مسافتها خمسة آلاف ميل، وإنها لن تكون قادرة على الوصول إلى موقع العش السابق، لذا فإنها لن تتكاثر هناك هذا العام، بينما قالت الجمعية الملكية لحماية الطيور، إنها علمت بالموضوع وسوف تتحدث إلى المسؤولين بالمتجر فى شأن الموضوع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك