تستمع الآن

رفع أجور جميع العاملين بالدولة بنسبة 66%

الأحد - ٣١ مارس ٢٠١٩

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة قرارات مهمة وتاريخية، أمس السبت، خلال احتفالية المجلس القومي لتكريم المرأة، وإعلان الأم المثالية لهذا العام.

وتضمنت القرارات التاريخية التي أعلن عنها الرئيس السيسي خلال الاحتفالية، رفع الحد الأدني لأجور جميع العاملين في الدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ليتحرك من 1200 جنيه شهريا إلى 2000 جنيه، بنسبة ارتفاع 66 %.

كما قرر الرئيس منح أصحاب المعاشات زيادة 15% بحد أدنى 150 جنيها شهريًا اعتبارًا من أول يوليو المقبل مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه شهريًا.

ومنح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة، سواء المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين وبقيمة 150 جنيهًا اعتبارا من أول يوليو 2019.

وكشف الرئيس خلال كلمته، منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفي وبحد أدنى 75 جنيهًا للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 75 جنيهًا لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

كما وجه الرئيس فى الاحتفالية، وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، بإجراء مسح طبي شامل على المرأة المصرية للكشف المبكر وعلاج لعلاج «سرطان الثدي».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك