تستمع الآن

خوفا من انفجار البطارية.. HP تستدعي نحو 80 ألف كمبيوتر محمول

الأربعاء - ٢٠ مارس ٢٠١٩

استدعت شركة HP الأمريكية 78500 جهاز كمبيوتر محمول حول العالم بسبب مخاوف من أن بطارياتها قد تنفجر وتشكل خطرا كبيرا على المستخدمين.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، بيعت أجهزة الكمبيوتر المستدعاة من شركة HP في الفترة بين ديسمبر 2015 وأبريل 2018، وتشمل جهاز ProBook، بالإضافة إلى الطرز الموجودة في مجموعة Envy وx360 وNotebook، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

وقالت الشركة في بيان “جودة وسلامة جميع منتجات HP هي على رأس أولوياتنا”.

وأضاف متحدث باسم الشركة: “لقد تعلمنا أن البطاريات التي يوفرها أحد موردينا لبعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة تشكل مصدر قلق محتمل بشأن السلامة”.

ذكرت شركة HP أنها تلقت 8 شكاوى حول ارتفاع درجة حرارة البطارية أو ذوبانها أو حتى تفحمها بما في ذلك تقرير واحد عن إصابة طفيفة وتقريران عن تلف في الممتلكات، حيث بلغ سعر الأضرار 1100 دولار أمريكي.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنها ستقدم للعملاء المتضررين من البطاريات خدمة استبدال البطارية في حال كانت تالفة أم لا دون أي تكلفة.

يذكر أنه تم إصدار الاستدعاء الموسَّع فى يناير 2019، لكن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية تمكنت فقط من الإعلان عن ذلك الأسبوع الماضى، لأن الحكومة الأمريكية كانت فى وضع إيقاف التشغيل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك