تستمع الآن

«بسبب أزمة سقوط السيستم».. وزارة التعليم توقف منصة امتحانات الصف الأول الثانوي

الإثنين - ٢٥ مارس ٢٠١٩

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إيقاف منصة الامتحانات الخاصة بالصف الأول الثانوي، يوم الاثنين، وأنه سيتم نشر امتحان مادة الأحياء مساءا على موقع الوزارة لتدريب الطلاب عليه.

وقالت الوزارة، إن الإيقاف سيكون ليوم الاثنين فقط، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالامتحانات التدريبية للطلاب مساء اليوم، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

كما عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعا مع كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، لمتابعة أزمة سقوط السيرفر الخاص بامتحانات طلاب الصف الأول الثانوي.

وكان الدكتور طارق شوقي، قال إنه يهدف من منظومة التعليم الجديد، إلى القضاء على آفة الغش والتسريب، موضحًا أن الموقع الذي كان من المقرر أن يتم إجراء من خلاله الامتحان للطلاب تعرض للتكدس المتعمد.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن عدد طلاب أولى ثانوي 650 ألفا، بينما وجد أن عدد الذين دخلوا على الموقع الساعة 12 منتصف الليل، السبت، 3 ملايين شخص، وحتى الساعة 9 صباحًا، ومن الساعة 9 صباحًا وجد 4.7 مليون شخص، مستطردًا: “في ناس خنقت السيستم”.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أنه لتفادي ذلك الموقف خلال الأيام المقبلة  تم أخذ القرارات الأتية:

– تقرر زيادة سعة السيرفر الخاص بالامتحانات بشكل يعطي أريحية لأبنائنا الطلاب في تأدية امتحان .

 تقرر منع الدخول على السيرفر من خارج مصر واقتصاره فقط على داخل مصر في المدارس من خلال شبكة الواي فاي الخاصة بالمدرسة أو من خلال الشريحة التي تم توزيعها على الطلاب، وذلك من خلال الأرقام الخاصة بها.

 تقرر أيضا إصدار كود موحد على مستوى الجمهورية سيتم إعلانه مساء اليوم  السابق لامتحان المادة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك