تستمع الآن

الداخلية: مصرع 7 من عناصر حسم في تبادل لإطلاق النيران بالجيزة

الخميس - ٠٧ مارس ٢٠١٩

أعلنت وزارة الداخلية، منذ قليل، مقتل 7 عناصر إرهابية في مواجهات مع قوات الأمن، وإصابة ضابط شرطة.

وأشارت الوزراة إلى أنه وردت معلومات بصدور تكليفات لعناصر من المجموعات المسلحة التابعة للجماعة الإرعابية لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، حيث تعتزم مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية تنفيذ عمل عدائي لزرع إحدى العبوات بالجيزة مستقلين سيارة ربع نقل ومرتدين زي عمال الكهرباء للتمويه، واتخاذ أحد الأوكار التنظيمية بمنطقة أكتوبر وكرا لتصنيع تلك العبوات.

وأضافت الداخلية: «أعدت الأكمنة اللازمة، واشتبهت القوات في سيارة ربع نقل بيضاء اللون وحين الاقتراب منها بادر مستقليها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات مما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران».

وأسفر ذلك عن إصابة أحد ضباط الشرطة، ومصرع مستقلي السيارة وعددهم ثلاثة، وتبين ارتداء اثنين منهم لملابس عمال كهرباء، وعثر بحوزتهم على بندقية آلية، وطبنجة، والعديد من الطلقات، وبتفتيش السيارة عثر على عبوة ناسبة معدة للتفجير ببعض الكابلات الكهربائية.

وتابعت: «أسفرت عمليات التتبع تحديد الوكر، وتبين أنه شقة سكنية بأحد العقارات حيث تم تبادل إطلاق النار مع العناصر المتواجدة داخلها، وأسفر عن مصرع 4 أشخاص، وعثر بحوزتهم على كمية من المواد المتفجرة، وبعض أدوات التصنيع.

كما عثر معهم على كيس رولمان بلي، و3 جهاز ريموت، و2 قناع غاز، وذاكرة تخزين، وبعض الأوراق التنظيمية الخاصة بالجماعة الإرهابية، و3 بنادق آلي وفارول عمال و2 خوذة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك