تستمع الآن

الأرصاد تعلن موعد آخر موجة برد في شتاء 2019

الخميس - ٠٧ مارس ٢٠١٩

كشف أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، على أن موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد هي الأخيرة هذا الشتاء، ولن نشهد موجة برد أو سقوط أمطار مرة أخرى خلال الأيام المتبقية من الموسم الشتوي.

وأوضح عبدالعال، أن درجات الحرارة بدأت، يوم الأربعاء، في الارتفاع التدريجي حتى تصل مع نهاية الأسبوع إلى معدلاتها الطبيعية على جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن البلاد تشهد، استمرارًا لفرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء، مع انحسارها، يوم الخميس، على سيناء والسواحل الشمالية الشرقية وتنتهي مع آخر اليوم.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد طقس معتدل شمالا مائل للدفء جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد،

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشرقية وسيناء والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك