تستمع الآن

إطلاق خدمة «سيارات نجدة المستهلك» في 5 محافظات

الخميس - ٢٨ مارس ٢٠١٩

أعلن اللواء دكتور راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إطلاق خدمة “سيارات نجدة المستهلك”، اليوم، في 5 محافظات.

وأضاف “عبدالمعطي”، أن ذلك ضمن احتفال مصر باليوم العالمي لحماية المستهلك.

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد ضرورة ضبط الأسواق وتكثيف إجراءات حماية المستهلك وصون حقوقه ومواجهة كل الظواهر السلبية التي تواجهه.

وأكد “عبدالمعطي” أن الدولة ستحتفل رسميًا باليوم العالمي لحماية المستهلك، بمشاركة عدد من الوزراء والسفراء والمحافظين.

ولفت إلى أن سيارات نجدة المستهلك ستكون موجودة في كل المناطق التجارية والتجمعات، ولها رقم مختصر ووظيفتها حماية حقوق المواطن والتأكد من المخالفات المختلفة الخاصة بالسلع.

وعن المحافظات الـ5 قال، مصطفى عبدالستار مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية في جهاز حماية المستهلك، هي القاهرة والجيزة وبورسعيد وأسوان وجنوب سيناء، موضحا أنّ القاهرة والجيزة يمثلان جموع المستهلكين، بينما بورسعيد هي المحافظة الرائدة في الرقمنة الإلكترونية، وأسوان وجنوب سيناء مناطق مليئة بالسياح ويجب حمايتها.

وأضاف مدير الإدارة العامة للشؤون القانونية، أنّ سيارة “نجدة المستهلك” من شأنها التدخل السريع والفوري في حالات الغش التجاري، والحالات التي تؤثر على صحة وسلامة المواطنين متابعا: “هنحارب بيها كل من يستغل أو يهدد المستهلك، وهى عبارة عن مجموعة سيارات مجهزة يستخدمها العاملون بالجهاز ممن لديهم صفة الضبطية القضائية للمرور على الأسواق بشكل مستمر”.

ولفت عبدالستار، إلى أنّ الشكاوي العادية مثل ارتفاع الأسعار أو التبديل سيتم التعامل معها بالشكل المتعارف عليه، وهو التواصل مع الشركة أو المحل بشكل ودي قبل أنّ تصل سيارة نجدة المستهلك إليه، وحال عدم الاستجابة سيتم التدخل القانوني على الفور، موضحا أنّ الجهاز يضخ خلال الفترة المقبلة، ماكينات إلكترونية في الشوارع والميادين أشبه بماكينات الصرف الآلي، يستطيع من خلالها المواطن تقديم شكوى بدلا من الاتصال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك