تستمع الآن

أول ولاية ألمانية تعطي النساء إجازة بمناسبة «اليوم العالمي للمرأة»

الأحد - ١٠ مارس ٢٠١٩

تقديرا لدور المرأة القوي في المجتمع، أصبحت ولاية برلين الألمانية هي أول ولاية تعطي النساء إجازة رسمية من العمل في اليوم العالمي للمرأة، بهدف الاحتفال بتلك المناسبة.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك» على «نجوم إف إم»، اليوم الأحد، فإن استطلاع للرأي أجري في برلين مؤخرا، وأشار إلى أن غالبية الألمان يؤيدون إعلان يوم المرأة العالمى عطلة رسمية فى البلاد.

وطالبت العديد من المنظمات على مستوى العالم، في اليوم العالمي للمرأة، بتحقيق المساواة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية الكاملة بين الجنسين.

يشار إلى أنه تم تنظيم يوم المرأة لأول مرة في ألمانيا ودول مجاورة في 19 مارس عام 1911، بمبادرة من الاشتراكية الديمقراطية الألمانية كلارا تستكين، ومنذ عام 1921 يتم الاحتفال بهذا اليوم في الثامن من مارس كل عام، وفى عام 1977 أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا اليوم يوما عالميا للمرأة.

يذكر أن اليوم العالمي للمرأة يطلق عليه أيضًا «اليوم الدولي للمرأة»، وهو احتفال عالمي يحدث في 8 مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم، حيث إن الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك