تستمع الآن

أماني النجار.. أول مصرية تعمل في صيانة طائرات البوينج والآيرباص

الخميس - ٠٧ مارس ٢٠١٩

قالت المهندسة أماني النجار، أول سيدة مصرية تعمل في صيانة طائرات البوينج والآيرباص «تخصص هياكل ومحركات»، إنها تخرجت من كلية الهندسة قسم طيران.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بنشجع أمهات مصر»، على «نجوم إف إم»، اليوم الخميس، إلى أنها عقب التخرج كان لديها حلم وهو وضع بصمة جديدة في هذا المكان.

وأكدت أن التحدي هو دخول مجال صيانة الطائرات، قائلة: «كان التحدي هو لماذا لا أدخل في هذا المجال، وبدأت في المذاكرة جيدًا والتبحر في هذا الموضوع، وفي الحقيقة عملت مجهود جامد لأن الناس تثق في عملي، ومن ثم بدأت أمسك مهام ثقيلة في العمل».

وتحدثت أماني عن شخصيتها المجازفة، منوهة بأنها تحب أن يكون كل شيء متاحًا وعلى أعلى مستوى من الكفاءة، قائلة: «كل مرة الطيارة بتطلع رحلة أظل اسأل هل واجهت صعوبات؟، لأن الأمر فيه ضغط كبير ودائما أحس بالقلق».

وأوضحت أن الطائرة قد تستغرق أكثر من 12 ساعة متواصلة في التصليحات، مشددة على ضرورة أن تكون في منتهى الدقة لأنها مسؤولة عن سلامة الركاب.

وشددت المهندسة أماني النجار على سلامة رحلات الطيران، مؤكدة: «البعض يكون قلق بسبب الإقلاع، والبعض الآخر يصاب بالقلق نتيجة المطبات الهوائية، لذا أقول إن عوامل الأمان في الطائرة كبيرة جدًا».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك