تستمع الآن

أبل تزيح الستار عن 5 مفاجآت كبرى.. وتدخل عالم صناعة المحتوى

الثلاثاء - ٢٦ مارس ٢٠١٩

كشفت شركة أبل أخيرًا عن أحدث تقنياتها لمساعدة عملائها مستخدمي الأجهزة المحمولة دون أن تواكب ذلك بإطلاق هواتف جديدة، فقط كانت إعلاناتها، الاثنين، عن تطبيقات عن الأخبار والتلفزيون وألعاب الفيديو.

وبحسب ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية فإن مؤتمر أبل هو محاولة منها لرفع أسهمها في السوق الذي يشهد منافسة شديدة.

ولفت موقع ذا فيرج، إلى إنه كان مثيرًا للاهتمام أن العديد من المنتجات التي تم الإعلان عنها لم تقوم الشركة بعمل عرض تقديمي لها على خشبة المسرح، وسيكون معظمها متاحًا في وقت لاحق من هذا العام.

فيما يلي ملخص لأكبر الإعلانات في حدث مؤتمر أبل كاليفورنيا.

1- أبل الإخباري APPLE NEWS PLUS

عبر التطبيق تضيف شركة أبل مجلات وصحف إلى تشكيلة تطبيقها الإخباري Apple News Plus، وهو التطبيق الذي تتيحه الشركة عبر اشتراك شهري بــ9.99 دولار في الولايات المتحدة، والشهر الأول مجاني.

وفي التطبيق تتيح ابل عبر تعاونها مع الصحف والمجلات، توفير محتوى للقصص المميزة يوميًا، مع إمكانية اختيار الصحف المميزة أو الهامة بالنسبة للقارئ، ويمكن أيضًا استعراض المجلات التي يود المستخدم الاشتراك بها و تنزيل القضايا والأخبار الجديدة تلقائيًا للقراءة دون الاتصال بالإنترنت.

ويمكن للمشتركين الوصول إلى ما يصل إلى 300 مجلة وصحيفة، ومن أهم المشتركين في التطبيق الخاص بأبل، صحيفتا وول ستريت جورنال ولوس أنجلوس تايمز.

2-بطاقة أبل APPLE CARD

على خطى شركة أمازون، أطلقت شركة أبل بطاقة الائتمان الذكية المسماة بأبل كارد.

وهي على عكس التطبيقات التقليدية، يمكن للمستخدم التقديم منها مباشرة على iPhone، وبمجرد الموافقة، يتم تخزين البطاقة رقميًا على تطبيق Wallet أي المحفظة، حيث يمكن هذا من معرفة وعرض بيانات المستخدم ورصيده وتواريخ استحقاق الدفع.

ويقوم التطبيق أيضًا بوضع علامات على المواقع والمحال وأماكن بيع التجزئة للمساعدة في استعراض المعاملات وتذكر المكان الذي قد يكون المستخدم قام فيه بعملية الشراء.

وتنشئ البطاقة أيضًا رموز أمان جديدة في كل مرة يقوم فيها المستخدم بالشراء.

وتوفر بطاقة أبل، المدعومة من Mastercard ، إمكانية الاسترداد النقدي بنسبة 2% (3% لمشتريات أبل) التي يتم دفعها يوميًا في حساب Apple Pay الخاص بالمستخدمك والتي تمكنه من استخدامها في الدفع، وعمليات الشراء داخل التطبيق، أو نقل قيم مالية إلى الأصدقاء.

ووفقًا لشركة Apple، لا توجد رسوم متأخرة أو زيادة في أسعار الفائدة للدفعات المتأخرة.

3-رواق أو ممر أبل APPLE ARCADE

لم يكن iPhone على قمة ما نعتبره جهاز ألعاب تقليدي، ولكنه من خلال أبل أركايد، تأمل الشركة في تغيير ذلك المفهوم، من خلال إدخال خدمة اشتراك الألعاب.

وعلى عكس خدمات الألعاب السحابية التي أعلنت عنها Google الأسبوع الماضي في مؤتمر GDC، فإن إصدار Apple يشبه إلى حد كبير اشتراك الألعاب المتوفرة من خلال App Store ، وبالطبع ، يتم تقديم الألعاب أيضًا على نظام iOS.

لم تكشف الشركة عن رسوم الاشتراك، لكنها تقول إنها ستتضمن الوصول إلى أكثر من 100 لعبة حصرية لنظام التشغيل iOS.

ويمكن أيضًا اللعب عبر أجهزة Apple، مثل أجهزة iPhone وiPad وApple TV وجهاز كمبيوتر Mac وستتوفر الألعاب دون حاجة للاتصال بالإنترنت.

4-قنوات تلفزيون أبلAPPLE TV CHANNELS

سيتضمن تحديث Apple TV الجديد الآن التركيز على قنوات مثل HBO وPBS وCBS وAcorn TV وTastemade دون تقييد المستخدمين على تطبيق تابع لجهة خارجية.

ويمكن للمستخدمين من خلال تطبيق Apple TV Channels، اختيار القنوات التي يرغبون في الاشتراك فيها والدفع لكل قناة بدلًا من حزمة تقليدية كبيرة للشركات.

ومع ذلك، لم يتم أيضًا الاعلان عن الأسعار خلال المؤتمر.

وسيتم توسيع الدعم ليشمل أكثر من 100 دولة، لكن الشركة لم تحدد جدول زمني للإطلاق الإقليمي.

5- أبل تي في بلس APPLE TV PLUS

بالإضافة إلى خدمة القنوات الجديدة لأجهزة Apple TV Channels، هناك الآن حزمة Plus ذات التفاصيل الأكبر.

ولسوء الحظ، لم تعلن Apple عن الكثير من التفاصيل بخلاف الاسم وسيتوفر التطبيق في الخريف.

أخيرًا، شارك في المؤتمر، مجموعة من المخرجين والممثلين والممثلات، أمثال، أوبرا وينفري وريس ويذرسبون وستيفن سبيلبرج وجاسون موموا وستيف كاريل وألفري وودارد وسيزامي ستريت بيج بيرد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك