تستمع الآن

3 أسباب وراء منع مد أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب

الأحد - ٠٣ فبراير ٢٠١٩

ترددت أنباء خلال الفترة الماضية، بشأن إمكانية مد أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب والتي تقام فعالياته في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، لعدة أيام أخرى، إلا أن رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب هيثم الحاج علي كشف حقيقية تلك الأنباء.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، نقلا عن موقع «اليوم السابع»، الإخباري، فإن الحاج علي كشف عن وجود 3 أسباب تمنع من استمرار فعاليات المعرض لعدة أيام أخرى من بينها «التكلفة» التي لم يتم التخطيط لها قبل انطلاق المعرض.

وتحدث عن السبب الثاني الذي يمنع استمرار فعاليات المعرض، هو أن استمرار المعرض لأيام أخرى يعني غياب الأنشطة الثقافية والفنية، ومن ثم فإن عامل الجذب سيختفى خاصة لمن يحرصون على حضور هذه الأنشطة.

وكشف عن السبب الثالث وراء عدم التأجيل، وهو ارتباط مركز مصر للمعارض الدولية بمعرض آخر، سيفتتح 11 فبراير، ما يعني أن مركز مصر للمعارض الدولية، سيكون بحاجة للاستعداد للمعرض الجديد، وهو أمر يؤكد صعوبة مد أيام معرض القاهرة للكتاب.

يذكر، أن فعاليات المعرض بدأت يوم 22 يناير وتنتهي يوم 5 فبراير المقبل، وتحل جامعة الدول العربية «ضيف شرف» المعرض، بينما يأتى سهير القلماوى وثروت عكاشة «شخصيتا المعرض».

وتتواصل فعاليات المعرض يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، على مدار 14 يوما متصلة، وتضم أكثر من 1300 فعالية ثقافية وفنية للأطفال والسينما وعروض مسرحية وفنية وباليه وموسيقى وغناء وشعر ولقاءات فكرية، وبانوراما لنشاط أفريقيا موزعة على 16 قاعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك