تستمع الآن

محمد صلاح لـ«في الاستاد»: بيراميدز أصبح في مصاف الأهلي والزمالك.. وشخص طلب مني 500 ألف جنيه باعتباري نجم ليفربول

الإثنين - ١١ فبراير ٢٠١٩

يتوقع محمد صلاح، مدرب نادي الزمالك الأسبق وإف سي مصر الحالي، أحد أندية دوري الدرجة الثانية، على أن فريق الزمالك يتوج بلقب الدوري هذا الموسم ويأتي خلفه الأهلي وبيراميدز ثالثا.

وقال صلاح في حواره مع كريم خطاب، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “في الاستاد”: “أنا لست منجمًا ولكن الزمالك هو اللي سيأخذ الدوري، الظروف والنتائج بتقول كده والمكسب بيجيب مكسب.. والفروقات الحالية بين لاعبي الدوري الممتاز والدرجة الثانية قريبة ومفيش فلتات قوية تلفت النظر ومواهب”.

وعن رأيه في تجربة بيراميدز، أضاف: “بيراميدز داخل على سكة الأهلي والزمالك، الحالة اللي حصلت تبشر إن السنة المقبلة أصعب، هو فريق داخل المربع وهو في مصاف الأهلي والزمالك، ومبارياته تدل على ذلك، والترتيب الذي سينتهي عليه الدوري زمالك بطل أهلي مركز ثاني وبيراميدز ثالث، الجدول بيقول بتروجت والداخلية والنجوم قريبين من الهبوط، الدوري بعد البطولة الأفريقية سيتغير، والفرق التي لها جمهور ستفرق كثيرا”.

وعن أسباب تركه تدريب فريق النجوم، أوضح: “كريم حسن شحاتة، مدير الفريق، قال لي نريد تجديد التعاقد مع إدارة النجوم ولكني رفضت، وكان فيه مشكلات خارج الملعب من مستحقات متأخرة، ورئيس النادي قد يتدخل وهو رجل مستثمر وفعلها مع مدربين من قبل ولكن ليس معي، وناس قالوا إني عملت مع مرتضى منصور من قبل وهو يتدخل في التشكيل، وأقسم بالله عمره ما يتدخل في التشكيل وأكبر حاجة يعملها يسأل عن لاعب وأسباب غيابه وهل مصاب، وهو يجلس في المقصورة وهو مشجع وممكن يقول لفظ أو يطالب بإشراك لاعب ما”.

تدريب الزمالك

وعن عدم الاستعانة به كمدرب دائم في الزمالك بل دائما مؤقت، شدد نجم الزمالك الأسبق: “عمري ما زعلت أو غضبت من عدم حصولي على فرصتي كاملة في الزمالك، ومسكت بعد باتشيكو حوالي 8 مباريات، ولما تعادلت أمام الأهلي في ناس قالت للمستشار مرتضى منصور لو كان مدربا أجنبيا كنا كسبنا الأهلي، وهو طيب وقرر تغييري، والبرتغالي فيريرا جاء بعدي وخسر أول كام مباراة ومرتضى قال لي بنفسه أنا ظلمتك، ولكن الزمالك بيتي وأخدمه في أي وقت.. وأنا شخصيا أتمنى أكون مديرا فنيا للزمالك ولو لمدة سنة.. ومرتضى منصور أحضر مدربين كبار ولكن الناس عرفتهم من تدريبهم للفريق، ولما اشتغلت مع أحمد حسام “ميدو” وكنت بجواره بخبرتي معه وفزنا بكأس مصر وثاني يوم رحلنا، واللي واثق مع نفسه يشتغل مع الجن، وميدو لديه خبرات أوروبية غير عادية”.

جروس

وعن رأيه في السويسري كريستيان جروس، مدرب الزمالك الحالي، قال: “أعرفه من قبل وحصل على بطولات مع الأهلي السعودي وهذا يشفع له، وطبيعته يقف على الخط ولا يتحدث واللاعب يبدع لما يشعر أن مدربه هادئ وهذه صفات في جروس وجهازه محترم جدا كلهم يعلمون دورهم جيدا، واللاعبين يلعبون بهدوء كسبوا الثقة تزيد، واللي بلاعبك لديه خوف إنه يخسر ومفيش تعقيد، وكهربا طريقة لعبه تغيرت بنسبة 90%، وفرجاني ساسي لاعب كبير، ومحمود علاء ويوسف أوباما كلهم لازم ينضموا للمنتخب”.

صفقات الزمالك

وعن صفقات الفريق الأبيض في الميركاتو الشتوي، أوضح: “الزمالك أبرم صفقتين جيدتين في الانتقالات الشتوية، وخالد بوطيب مهاجم جيد جدا وانتظروه، ومستوى الفريق نزل قليلا أمام جورماهيا الكيني في الكونفدرالية وهذا طبيعي، ولذلك خسرنا والمباريات المقبلة أصعب مما فات، وفي الأهلي والزمالك البديل يكون لديه قناعة إنه دائما أساسي وجاهز دائما للمشاركة، ومفيش مدرب مصري يقدر يفرض أسلوبه على الـ30 لاعبا في تشكيلة القطبين، وفيه لاعبين مزاجيين جدا، فيريرا كان معه 2 مدربين كان كل شغلتهما التعامل مع هؤلاء اللاعبين ومحاولة احتوائهم”.

شيكابالا

وعن رأيه في محمود عبدالرازق “شيكابالا”، قال: “شيكابالا ظلم في بعض الفترات، وكنت الأول ظالمه لما كنت خارج النادي ولما تعاملت معه من أطيب الشخصيات ويعشق الصدقة والناس كلها تحبه، هو يمكن دليه عيب إنه يريد اللعب بالعافية عشان نجوميته مش قادر وقت مشاركته متى، ولو هو فكر إنها بتاعت المدرب سيشارك دون أي تفكير، هو غير محظوظ لأنه لم يحصل على بطولات”.

نجم ليفربول

وروى صلاح عن مواقف طريفة يتعرض لها دائما مع الجمهور بسبب تشابه اسمه مع نجمنا الدولي في ليفربول، قائلا: “يشرفني طبعا ارتباط اسمي به ونفسي أقابله ولم يحدث أي لقاء بيننا حتى الآن، وكلمني أحد الأشخاص مرة وطلب مني 500 ألف جنيه سلفة وجاريته على أني والد محمد صلاح لأعرف نهاية الموضوع”.

ولا يرى صلاح على أن الدوري يمكن أن يلغى هذا الموسم، موضحا: “لو لغيت الدوري يبقى إنت لا يمكن أن تنظم بطولة أمم أفريقيا، رغم عدم شعورنا بحلاوة الدوري هذا الموسم”.


الكلمات المتعلقة‎