تستمع الآن

محافظة القاهرة تبدأ في طلاء العقارات بلون موحد.. والاتفاق على «البيج»

الثلاثاء - ٠٥ فبراير ٢٠١٩

كشف المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، على أنه تم البدء في دهان العقارات بلون موحد، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوحيد ألوان العقارات.

وأكد صابر في تصريحات صحفية، أنه تم دهان واجهات 35 من أصل 156 عقارا مطلة على محور جوزيف تيتو بحي النزهة، والقريبة من المطار باعتبارها الواجهة التي يشاهدها زوار القاهرة، قبل نزولهم لأرض المطار أثناء تحليق طائراتهم فى سماء العاصمة، وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم، يوم الثلاثاء.

وأكد أنه تم الاتفاق على دهان العقارات باللون البيج لتظهر كل العقارات بشكل حضاري، بتمويل من أصحابها بالتنسيق مع أجهزة الأحياء بالمحافظة.

وشدد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، على أن قانون البناء الموحد به نص يوضح اللون الذى يتم اختياره واللون الموجود هو البيج، مشيرا إلى أن لون البيج لون يريح العين ويتحمل الأتربة وجو العاصمة.

وأكد نائب المحافظ، أنه يتم اختيار الألوان بشكل عام بالتنسيق مع الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، مشيرا إلى أن هناك مناطق فى القاهرة لها ألوان محدد منذ عدة سنوات لا يمكن تغييرها، مثل القاهرة الخديوية ومناطق الكوربة وغيرها من المناطق التراثية والتاريخية.

وأشار صابر إلى أن هناك كود لدرجة اللون الذى تم اختياره لطلاء العقار، لافتا إلى أن الأحياء تنسق مع المواطنين لتسهيل اختيار اللون من خلال إعطاءهم كود اللون وتسهيل الحصول على اللون من خلال توفير مقاولى الدهانات.

وأوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع احياء المرج ومصر الجديدة لبدء طلاء العقارات المحيطة بمحطات المترو، وتوعية المواطنين بذلك.

بدوره أكد أحمد عليان، سكرتير عام حى النزهة، أن الحى يوفر المقاولين للسكان ليقوم بدهان العقارات بلون واحد، مشيرا إلى أن السكان يتحملون التكاليف كما أنه يتم التعامل بشكل موحد مع كل المبان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك