تستمع الآن

في عيد ميلاده الـ34.. أفضل 10 أهداف في تاريخ كريستيانو رونالدو

الإثنين - ٠٤ فبراير ٢٠١٩

يحتفل كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، يوم الثلاثاء، بعيد ميلاده الـ34، ولد صاروخ ماديرا، كما يلقبه عشاقه، في فونشال، ماديرا، البرتغال، عام 1985، وبدأ مسيرته كلاعب في نادي شباب أندورينها، قبل أن ينتقل إلى نادي ناسيونال ماديرافي عام 1997، ثم انتقل إلى نادي سبورتينج لشبونة أحد عمالقة البرتغال واشتعلت موهبته فيه ما أدى إلى اهتمام مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السير أليكس فيرجسون، ليبدأ مشوراً من التألق مع الساحرة المستديرة، بعد انتقاله إلى ريال مدريد.

الدون يمتلك قدرات فردية مدهشة وسرعة خرافية وقوة بدنية رهيبة تمكنه من القفز لعدة أمتار تخيل للناظر أنه يستطيع الطيران وأن يمتلك شخص واحد كل هذه المواهب هو أمر غير مسبوق.

1-هدف نهائي كأس إسبانيا ضد برشلونة

في موسم 2010 – 2011 بنهائي كأس ملك إسبانيا، تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 103 ليقود الميرنجي للفوز على برشلونة 1 – 0 في ملعب الميستايا الشهير.

كانت هذه أول بطولة له منذ انضمامه إلى لوس بلانكوس قادماً من مانشستر يونايتد في عام 2009.

2-جائزة بوشكاش عن صاروخه في مرمى بورتو

في موسم دوري أبطال أوروبا 2009، عندما كان لاعبا لفريق مانشستر يونايتد فاجأ الجميع بتسديدة من 40 ياردة، ضد نادي بورتو البرتغالي، والتي سكنت الزاوية العليا للحارس، ونال على هذا الهدف جائزة بوشكاش.

ولكن في ذلك الموسم خسر مانشستر يونايتد 2 – 0 أمام برشلونة في المباراة النهائية، وترك النادي للانضمام إلى ريال مدريد في ذلك الصيف.

3-هدفه في شباك يوفنتوس

في موسم 2017 – 2018، وقع كريستيانو رونالدو في حب جماهير يوفنتوس، أعطوه تحية كبيرة، رغم أنه سجل هدفًا رائعًا في شباك فريقهم بركلة زوجية خلفية.

كان لجمال الهدف السر في وقوعه في عشق جماهير يوفنتوس، وقد تكون تلك اللحظة التي اتخذ فيها رأيه حول وجهته بعد ريال مدريد.

4-هدف رونالدو في لاتفيا

5-هدف رونالدو مع ريال مدريد بـ”الكعب”

6-هدف رونالدو في خيتافي

7-هدف الأول مع يوفنتوس، إذ سجل رونالدو “صاروخ ماديرا” باكورة أهدافه بألوان البيانكونيري بطريقة رائعة في مرمى فريقه السابق مانشستر يونايتد، بتسديدة على الطاير، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

8-هدف رونالدو بالكعب في شباك فالنسيا، وكان الـ50 للاعب والـ100 لريال مدريد.

9-هدف رونالدو الخيالي في مرمى بايرن ميونخ في إياب دوري أوروبا عام 2014.

10-هدف كريستيانو رونالدو الخرافي بالكعب في مرمى منتخب المجر في كأس أمم أوربا 2016.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك