تستمع الآن

في «الفالنتين».. هدية عيد الحب من الفضاء بـ500 ألف دولار

الإثنين - ٠٤ فبراير ٢٠١٩

يسعى العشاق دائمًا إلى اختيار الهدايا المناسبة لتقديمها ولتجديد علاقتهما العاطفية، حيث يبحث الأشخاص دائمًا عن الجديد في الهدايا بعيدًا عن الورود والهدايا التقليدية، والتي يقدم عليها الكثيرون لتقديمها في عيد الحب.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك» على «نجوم إف إم»، اليوم الإثنين، فإن عيد الحب، أو «الفالنتين» كما يطلق عليه، يحل في الرابع عشر من فبراير من كل عام، حيث يتبارى العشاق في اختيار الهدايا، وهو ما تسعى لاستغلال إحدى دور المزادات الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقررت دار المزادات «كريستي»، تقديم هدية من نوع خاص قادمة من الفضاء، وهي عبارة عن جزء من نيزك على شكل «قلب»، حيث كشف عنه الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وأشارت إلى أن الحجر ضرب كوكب الأرض في 12 فبراير 1957، خلال أحد أكبر هبوط شهده الكوكب للشهب عبر العصور، نتج عنه نوعان من النيازك، الأول عبارة عن عينات خشنة وملتوية على شكل شظايا، والثاني عينات أكثر سلاسة بقشور صغيرة، من بينها النيزك المعروض للبيع، وهو الوحيد في العالم من حيث الشكل.

وهبط النيزك الذى استخرج منه الحجر، في سيبيريا، حيث نشأ الحجر عن طريق تصادم النيزك في أثناء دخوله المجال الجوي مع الحرارة التي انتجت الحجر المميز.

وقررت دار المزادات، عرض الحجر الفضائي بثمن باهظ جدًا حيث يتراوح سعره من 300 ألف دولار إلى 500 ألف دولار، حيث يقام المزاد بداية من 6 إلى 14 فبراير.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك