تستمع الآن

صور| العثور على تمساحين في المهندسين.. و«حديقة الحيوان» تعلق

الأربعاء - ٢٧ فبراير ٢٠١٩

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لعثور عمال نظافة على تمساحين يبلغ طول الأول المتر بينما طول الثاني نصف متر فقط، وذلك في أحد شوارع منطقة المهندسين.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك»، على «نجوم إف إم»، اليوم الأربعاء، فإن عمال النظافة وجدوا بجوار القمامة التمساحين بجوار بعضهما، ما أثار الرعب في المنطقة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، أن التمساحين لم يهربا من حديقة الحيوان كما تردد عبر السوشيال ميديا.

وأشار في تصريحات نقلها موقع «مصراوي»، إلى أن مصدر هذه التماسيح يأتي من خلال اقتناء مواطنين لها بطريقة غير شرعية، ويتخلصون منها عندما تكبر وتصبح كبيرة الحجم.

وأكمل: «بعض المربيين لديهم ميول غربية لاقتناء مثل هذه الحيوانات»، فيما علق الدكتور رشاد رحيم، مدير حديقة الحيوان بالجيزة على الواقعة، قائلا: «مصدر هذه التماسيح بحيرة ناصر، حيث يتم اصطيادها من قبل الصيادين هناك وتهريبها إلى القاهرة لعرضها في محال الحيوانات».

وأضاف: «سوق الجمعة وبعض المحال الشهيرية تبيعها علنًا، لكن وزارة الزراعة مممثلة في حديقة الحيوان ليس لها حق في إيقاف هذه المحلات لأنها لا تملك ضبطية قضائية».

كما علق الطبيب البيطري حافظ زينهم في تصريحات لـ«الوطن»، قائلا: «هناك عدد من المواطنين لديهم هوس باقتناء الحيوانات الشرسة كالتمساح والأسد وغيرهم، وهو سلوك شاذ وغير مبرر».

وعن كيفية احتفاظ أحد المواطنين بهم، أوضح: «يضعونه في البانيو والاعتناء به هناك، وعندما يكبر أصبح المكان الذي كان يٌربى به غير قادر على استيعابه، ما دفع مالكه إلى الاستغناء عنه».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك