تستمع الآن

شاهد.. حسين فهمي: رشدي أباظة رفض التعاون مع يوسف شاهين وعامله باستهتار

الأربعاء - ٢٠ فبراير ٢٠١٩

كشف الفنان حسين فهمي، عن كواليس فيلم «الاختيار» والذي أخرجه وكتب نصه السينمائي المخرج الراحل يوسف شاهين، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض أن يؤدي دور البطولة الفنان رشدي أباظة.

وأضاف حسين فهمي في برنامج «صاحبة السعادة» مع إسعاد يونس، أن رشدي أباظة رفض التعامل مع يوسف شاهين وعامله باستهتار.

وقال حسين: «بعد التخرج من معهد السينما سافرت إلى أمريكا لدراسة الإخراج وعدت مرة أخرى إلى مصر بناءً على اتصالات بيني وبين يوسف شاهين لأنه تحدث مع وزير الثقافة آنذاك عبدالقادر حاتم على قدراتي الإخراجية».

وتابع: «عبدالقادر قاله يرجع وهخليه يخرج فيلم، في تلك الفترة دي يوسف شاهين كان بيجهز فيلم الاختيار، وقالي أنا بكتب السيناريو وقعدنا نكتبها مع بعض، وكان مفروض يوسف هو اللي يمثل وأنا اللي هخرج، لكن شركة الإنتاج رفضت وقالوا عايزين نجم كبير يمثل».

وأكمل: «رشحت رشدي أباظة، ورحنا قابلناه لكن رشدي أباظة كان مستهتر بيوسف شاهين، وقال كلام زي السم، وقاله (أنا اشتغل معاك أنت؟)».

وقال حسين: «يوسف شاهين قالي أنا هشغله إزاي ولا هحركه إزاي، واتفقت معه على وجه جديد، وهو الفنان محمود ياسين الذي كان ممثلا مسرحيًا في تلك الفترة ويقدم مسرحية (مقتل جيفارا) على المسرح القومي، وذهبنا له وأجريت له اختبار تمثيل».

وأشار إلى أنه اتفق مع محمود ياسين لمقابلته في محل فول بميدان التحرير، واصطحبته داخل السيارة إلى الكاستنج، مضيفًا: «ذهبنا إلى أستوديو مصر لإجراء الكاستنج مع مدير التصوير أحمد خورشيد، ورجعنا قلتله متقلقش كله هيبقى كويس، ويوسف شاهين اتفق معاه».

وأضاف: «للأسف حدثت مشكلة وخلافات بينهما وراح يعمل (نحن لا نزرع الشوك)، وأنا اتخانقت مع يوسف شاهين ورحت عملت دلال المصرية».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك