تستمع الآن

شاهد.. بدء تطبيق الزي الموحد للمعلمين في الوادي الجديد

الإثنين - ١٨ فبراير ٢٠١٩

يسعى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إلى ضبط العملية التعليمية بداية من آلية وضع الامتحانات نهاية بزي خاص بالمعلمين داخل المدارس.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك» على «نجوم إف إم»، اليوم الإثنين، فإن التربية والتعليم تسعى إلى توفير زي موحد للمعلمين داخل المدارس والفصول الدراسية خلال الفترة المقبلة، حيث بدأ تنفيذ الفكرة في محافظة الوادي الجديد.

من جانبه، قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن موضوع الزي الموحد تجربة محلية في إحدى المحافظات كمبادرة محمودة تستدعي البحث والتقييم.

وأشار إلى أن الزي يطبق على جميع أعضاء هيئة التدريس خلال الفترة المقبلة، موضحًا: «بدأنا الأمر في محافظة الوادي الجديد».

فيما أوضح الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي، أن التجربة هدفها إضافة لمسة جمالية في المدارس ولدى أعضاء هيئة التدريس.

تصنيع الزي الموحد

وأكمل: «الزي عبارة عن (بالطو) يرتديه المعلم داخل الفصل والمدرسة، منوها بإجراء استبيان على المعلمين حول اختيار اللون واختاروا اللون الرصاصي، والمعلمات اللون البني.

وقال: «تكلفة البالطو تصل إلى قرابة 120 جنيهًا، وتتحمل المحافظة 50% من التكلفة على أن يتحمل المعلم الـ 50% الأخرى، ويتم تصنيعه في مدارس التعليم الفني».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك