تستمع الآن

شاهد| العثور على حوت نافق وسط غابات الأمازون يثير حيرة العلماء

الثلاثاء - ٢٦ فبراير ٢٠١٩

تعكف السلطات البرازيلية على إيجاد تفسير لحادث فريد من نوعه، حيث تم العثور على حوت أحدب ميت يبلغ طوله 11 مترا وبعرض 6 أمتار في إحدى غابات الأمازون البرازيلية.

وأفاد موقع صحيفة “الجارديان” بأن جثة الحوت عثر عليها، يوم الجمعة الماضي، في منطقة الغابات على ساحل جزيرة ماراجو الواقعة في ولاية بارا البرازيلية.

وشكل الفرع المحلي لوزارة الصحة البرازيلية فريقا يضم علماء بيولوجيا لمعرفة كيف وصل الحيوان البحري العملاق إلى البر بعيدا عن مياه المحيط.

ولم يستطع العلماء بعد تحديد سبب نفوق الحوت، لكنهم أكدوا أنه لم يتعرض لأي إصابات خارجية، ويعتزمون تشريح الجثة.

ومن المرجح أن الحوت قد وصل إلى الشاطئ بحثا عن الطعام، ومات اختناقا من مخلفات البلاستيك الذي جرفته أمواج المحيط إلى الشاطئ، ثم ألقت أمواج قوية جثته حتى وصلت إلى عمق الغابة.

وقالت عالمة بيولوجيا برازيلية، ريناتا إيمن، في مقابلة مع صحيفة جلوبو البرازيلية: “الحوت الذي عثروا عليه السبت الماضي وتأكدوا أنه مات بعمر سنة واحدة قبلها بيوم، هو أحدب النوع يتواجد في المنطقة من أغسطس حتى نوفمبر على الأكثر كل عام للتكاثر، ثم يغادر إلى القطب الجنوبي بحثا عن الطعام، لذلك لا تفسير للآن، لأن الجزيرة محاطة بماء عذب تماما، ومياهها تتراجع صيفا عن سواحلها، ويستحيل أن تلفظ شيئا إلى داخل الغابات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك