تستمع الآن

سمير صبري لـ«أسرار النجوم»: أم كلثوم قالت لي إنها لو لم تكن مطربة كانت تتمنى أن تصبح حارس مرمى النادي الأهلي

الخميس - ١٤ فبراير ٢٠١٩

روى الفنان الكبير سمير صبري عن ذكريات احتفاله بيوم “عيد الحب”، متذكرا أبرز حوارين أجراهما في الإذاعة مع بمناسبة “يوم الإذاعة” الذي وافق يوم 13 فبراير.

وقال صبري في مداخلة هاتفية مع إنجي علي، عبر برنامج “أسرار النجوم”، يوم الخميس: “بالنسبة لي الاحتفال بالحب يكون هو عيد الحب المصري اللي عمله الكاتب الكبير مصطفى أمين وكانت تربطني به علاقة وثيقة ومع ذلك مع أني تربيتي في بعض المدارس الأجنبية فاحتفالي يكون عادي جدا بالوردة الحمراء أهديها لمن أحب.. وكل وقت وله طريقة في الاحتفال وكل سن أيضا وله طريقة، الحب هو الشيء الوحيد اللي دائما أنادي به والكاتب الكبير يوسف إدريس قال لي سأسميك (سفير الحب) لأنك تدعو دائما لحب كل شيء حولك، وأقول دائما إن يد الحب تبني ويد الكره تهدم”.

وأضاف: “مصطفى أمين قال لي خلال حوار معه في الإذاعة احتفالا بعيد الحب المصري، إن الحب هو الزرع هو اليوم الحلو النقي في يوم من أيام الربيع المشرقة، وأخر حديث عملته في الإذاعة كان مع كوكب الشرق أم كلثوم كان قبل رحلتها للعلاج وسألتها لو لم تكوني أم كلثوم فماذا كنت ستكونين؟، أجابت: كنت أحب أكون حارس مرمى في النادي الأهلي، لأن حارس المرمى هو المدافع الذي يدافع عن الحب اللي هو فيه وهو نموذج للدفاع عن العرض والأرض والوطن، وطول عمري بغني للحب حتى في الأناشيد الدينية ولا تنسى أبدا أنك تحب يا سمير، وتعلمت منها ومن محمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ مصطفى أمين إن الإنسان بلا أصدقاء فقير جدا واللي له أصدقاء ثري جدا، وأدعو الجميع للحب وعدم الكره”.

وعن أكثر النجوم في رأيه الذين قدموا الحب كما يجب أن يكون على الشاشة، كشف: “نجلاء فتحي قدمت أدوار رومانسية جميلة جدا وسعاد حسني وشادية كانت في الرومانسية رائة.. وبمناسبة يوم الإذاعة العالمي ما نفتقده في الإذاعة إنه جيلنا يجلس ويعلم الحالي كيف تستمع وتنصت وتأخذ من ضيفك السؤال القادم وتحضر المادة التي تعرفك ضيفك كيف تحترم هذا الضيف غفير أو وزير، ضيفك أهم منك ألف مرة وتحترم وقت المستمع إن في كل كلمة تقولها يكون فيه فائدة أو معلومة تفيد المستمع أو المتلقي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك