تستمع الآن

دار الإفتاء تنظم دورة تدريبية لـ«تأهيل المقبلين على الزواج» بـ80 جنيهًا

الخميس - ٢١ فبراير ٢٠١٩

أعلنت دار الإفتاء المصرية فتح باب الاشتراك في البرنامج السابع لإعداد وتأهيل المقبلين على الزواج، لدعم الشباب بالمعارف والخبرات والمهارات اللازمة لتكوين حياة زوجية وأسرية ناجحة.

ويستغرق البرنامج، بحسب بيان الدار، 6 أسابيع، على مدار يومين في الأسبوع (الاثنين والأربعاء)، لمدة ساعتين في اليوم، من الخامسة مساءً، بما يعادل (24) ساعة تدريبية، بقيمة الاشتراك: 80 جنيها مصريا، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الخميس، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

وأوضحت الدار أنه على الراغبين في الاشتراك بالبرنامج زيارة دار الإفتاء المصرية لسداد الرسوم المقررة، واحضار صورة من البطاقة الشخصية أو البسبور، وصورة شخصية.

وقال رضا علي، 25 عاماً، والذي حضر الدورة: «في ماليزيا الزواج بيسبقه دورة تأهيلية للزواج، كشرط رسمى، والنتيجة إصلاح منظومة الزواج وتقليل نسب الطلاق، واتفاجئت ببرنامج عظيم موجود لدينا في دار الافتاء، كمية المعلومات والمعانى الجديدة اللى اتعلمتها عوضتنى عن فكرة السفر، فى برنامج كامل لتأهيل المقبلين على الزواج».

وتعلم رضا خلال الدورة التى تمتد لـ24 ساعة أن المقبل على الزواج بحاجة لأن يكون إنساناً بمعنى الكلمة أولاً، قبل أن يقرر مشاركة حياته مع شخص آخر فى جو من المودة والرحمة، دورة بمقابل 80 جنيهاً فقط لا تتطلب أكثر من صورة شخصية وصورة البطاقة، تقبل الجميع، متزوجين، ومقبلين على الزواج «معلومات مهمة جداً، عن أسس اختيار الزوج والزوجة، شروط الخطبة، عقد الزواج، آثار عقد الزواج، وتنظيم الإنجاب، بما فى ذلك تدريب الزوجين على كل المشاكل الزوجية والتعامل مع ضغوط الحياة الزوجية، حتى تنظيم البيت واختيار الألوان وطريقة التنسيق بطريقة مريحة للزوجين والأطفال فيما بعد».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك