تستمع الآن

خبيرة التجميل المصابة بالبهاق لوجينا صلاح: الناس كانوا بيخافوا مني واعتقدوا أن المرض معدي

الإثنين - ١٨ فبراير ٢٠١٩

روت لوجينا صلاح، خبيرة التجميل، والتي تعيش تجربة مختلفة مع مرض البهاق، رحلتها مع اكتشاف المرض ومواجهتها المجتمع، وكيف أصبحت خبيرة تجميل شهيرة ولديها العديد من المتابعين لتتحول إلى ملهمة للعديد من متابعينها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقالت لوجينا في حوارها مع شريف مدكور، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “كلام خفيف”: “وأنا عندي 13 سنة عرفت إن عندي مرض إن المناعة زائدة عن اللزوم وهذا المرض هاجمني في الجلد ودون أي إنذار وجهي ظهر فيه بقع بيضاء وبدأ ينتشر في الجسم وكانت صدمة فظيعة، والبقع بدأت تنتشر في الجسم كله، وهو مرض ليس له علاج عالميا”.

وأضاف: “ولأن الناس ليس لديهم وعي كاف كانوا يخافوا مني ويبعدوا عني اعتقادا منهم أن المرض معدي، والمشكلة ليست في الأطفال ولكن الأهالي هم يصدرون هذه المشكلة لأطفالهم، وبعد رحلة طويلة أخذت مني سنين تقبلت نفسي وشكلي”.

https://www.instagram.com/p/Bti48slHdJc/

وتابع: “اللي حصل إني من ساعة ما عرفت بمرضي بطلت التدريبات وكنت ألعب سباحة ومع المايوه كان يظهر الأمر أكثر، وبدأت في المرحلة الإعدادية أخلط ألوان الأيشادو لكي يصل لدرجة معينة لكي يخبي المرض، وظللت حتى بدأ حبي للمكياج وأصبحت متمكنة منه، وهنا وجدت أن المشكلة اللي ربنا منحها لي تحولت لمهنة وعمل ونعمة، وقلت إن لدي رسالة وقررت ألهم الناس إنهم يبقوا نفسهم ولا يخجلوا مما منحهم الله إياه، وتركت عملي في مجال البنوك والمحاسبة، وقررت السفر لتعلم المكياج وسط معارضة كبيرة من أهلي وقرروا حتى عدم منحي أموال للسفر، ومع إصراري سافرت إلى أمريكا وبدأت أشتغل وأخذ الكورس ومقتنعة وماشية في طريقي، وأهلي كانوا خايفين من الحكم عليّ من المجتمع وعدم تقبلهم لمظهري وكيف سأكون خبيرة تجميل بهذا الشكل، والناس لازم تعرف إني مختلف وعايش، وفي اختلافنا رحمة”.

https://www.instagram.com/p/BtEAqAzH2kt/

وعن ظهورها على غلاف مجلة “زهرة الخليج”، قالت: “كانت تجربة جميلة وكنت في دبي عندي شغل ولم أكن مرتبة الأمر وحدثوني وطلبوا مني الظهور على غلاف المجلة، ولم أكن مصدقة الأمر وشعرت بتقدير وفعلا المجتمع متوجه نحو الاختلاف، وكل بني آدم عنده رحلة صعبة في حياته لكن أنت قدها وهذا مهم نعرفه، ولم يكن هدفي الشهرة نهائيا وكنت أريد تقديم رسالة بسيطة وأقول للكل إني بنزل بطبيعتي والمكياج هو مجرد تغيير ولكن ليس مصدر أمان واطمئنان، وكان من مصابي هذا المرض من الفنانين العالميين هو مايكل جاسكون، وفيه عارضة أزياء شهيرة عندها بهاق وشكلها مميز”.

https://www.instagram.com/p/Bt3R7vGHlv_/

وشددت: “بشوف نفسي محاربة وهذا ما أعلمه لبنتي وأقول لها لو إنت واثقة في نفسك وقوية فمن سينتصر عليك؟.. وكنت الأول خبيرة تجميل فقط ولم أكن أنشر صوري، ولما بدأت أنشر صوري دون مكياج فوجدت إقبالا كبيرا على حساباتي وناس شايفين عندي رسالة بيمنحهم قوة”.

https://twitter.com/NogoumFM/status/1097507355451949056


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك