تستمع الآن

تركيب أول ملصق إلكتروني للسيارات في وحدة مدينة نصر.. تعرف على مهامه

الأحد - ٠٣ فبراير ٢٠١٩

في خطوة نحو تكوين قاعدة بيانات كبيرة لكل السيارات، بدأت إدارة النظم والمعلومات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، في تركيب ملصق إلكتروني في وحدة تراخيص مدينة نصر.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج «عيش صباحك» على «نجوم إف إم»، اليوم الأحد، فإن من الملصق الإلكتروني الموجود به شريحة إلكترونية هدفه تكوين قاعدة بيانات كبيرة لجميع المركبات، وذلك بعد التعاقد مع شركة تورد كل الملصقات لإدارة النظم والمعلومات.

ويُعمم الملصق الإلكتروني عقب ذلك على جميع وحدات التراخيص بنطاق القاهرة والجيزة خلال الفترة المقبلة، مع تجهيز غرف عمليات لتلقي أي مخالفات والمساعدة في ضبط أداء حركة السيارات على الطرق.

وأضافت المرور: «لن يتم ترخيص أي سيارة إلا بعد تركيب الملصق الذي لا يتعدى قيمة 50 جنيهًا، وحال فقدانه يتم استخراج آخر».

كانت الجريدة الرسمية، قد نشرت في عددها رقم 283 تابع (أ)، الصادر في 16 ديسمبر 2018، قرار وزارة الداخلية الخاص بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 1613 لسنة 2008 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور رقم 66 لسنة 1973.

وتقرر في المادة الأولى استبدال نص المادة رقم «223» من القرار الوزاري رقم 1613 لسنة 2008، والمشار إليه بالنص التالي: «إذا أثبت الفحص الفني صلاحية المركبة للترخيص، يقدم طالب الترخيص وثيقة تأمين من حوادث المركبة طبقًا للقانون الخاص بذلك ووفقًا لبنود وثيقة التأمين، ثم تحرر الرخصة على النموذج المعد لذلك طبقًا للبيانات الواردة بطلب الترخيص ونموذج الفحص الفني، وتصرف الرخصة إلى طالب الترخيص مع اللوحتين المعدنيتين».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك