تستمع الآن

بعد تحضيرات الجزء الثاني.. تحويل «هيبتا» إلى فيلم هندي

الخميس - ١٤ فبراير ٢٠١٩

نجاح كبير حققه فيلم «هيبتا: المحاضرة الأخيرة»، عقب عرضه في دور العرض بالسينما، حيث صنف على أنه أحد الأفلام الرومانسية الأعلى ربحًا في تاريخ السينما المصرية، حيث قرر صناعه البدء في تصوير جزء ثان له، قبل أن يتم تحويله إلى فيلم هندي.

واشترت شركة Bayview Projects الهندية حقوق تحويل الفيلم الذي أخرجه هادي الباجوري إلى فيلم هندي، على هامش فعاليات الدور الـ 69 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

جاء هذا عقب اتفاق تم من خلال شركة MAD Solutions بين The Producers المنتجة للفيلم والشركة الهندية.

من جانبه، قال بوني كابور منتج أفلام في بوليوود: «لقد أثرت الهند ومصر بقوة على ثقافة وفنون ومعمار كل منهما منذ الآخر.. إنه من دواعي سروري أن تتعاون مع السينما المصرية».

وأضاف كابور: «أعتقد اعتقادًا قويًا أن هذه ليست سوى البداية وسنرى قريبًا أفلام من مصر والهند يجري التعاون الثنائي بشأنها».

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول من سيتولى توجيه أو بطولة في النسخة الهندية، حيث تشمل شركة كابور للإنتاج أعمال: PUKAR، وCOMPANY، وMATRABHUMI: A NATION WITHOUT WOMEN.

من جهته، أصدر المحلل السينمائي علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions، بيانًا علق فيه على تحويل الفيلم إلى هندي، قائلا: «يأتي ضمن استراتيجيةMAD منذ إنشائها منذ 10 سنوات في توسيع مصادر دخل وصناعة السينما العربية».

وأكمل: «الهند هي أكبر سوق سينمائية في العالم من حيث عدد الأفلام التي يتم إنتاجها سنويًا».

«هيبتا» من بطولة: عمرو يوسف، وماجد الكدواني، وجميلة عوض، وأحمد مالك، وأحمد دواد، ودينا الشربيني، وياسمين رئيس، وهاني عادل، وكندة علوش، وسلوى محمد علي، وأحمد بدير، ومحمد فراج، وشيرين رضا، ونيللي كريم، وأنوشكا.

كان «هيبتا» قد حصل العديد من الجوائز، بلغت 11 جائزة، منهم 6 جوائز حصل عليهم في ختام فعاليات الدورة الـ 65 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وجائزة الجمهور في مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك