تستمع الآن

بدء تسليم «التابلت» في مدارس القاهرة.. والحكومة تنفي إجبار طلاب المنازل على شرائه

الإثنين - ١٨ فبراير ٢٠١٩

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، يوم الاثنين، ما تردد في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إجبار وزارة التربية والتعليم طلاب نظام المنازل على شراء التابلت من الوزارة.

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدًة أنه لا صحة لإجبار طلاب المنازل على شراء التابلت من الوزارة، وأن الطلاب المقيدين بهذا النظام التعليمي ليسوا في إطار خطة الوزارة الحالية لتوزيع التابلت، مُشددةً على أن التابلت المدرسي مدفوع التكاليف من قبل الدولة بالكامل دون تحمل الطلاب سوي مبلغ 100 جنيه كرسوم تأمينية «بوليصة تأمين»، كما أن التابلت لن يسترد من الطلاب بعد إنهائهم الدراسة بمرحلة الثانوية العامة، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين طلاب نظام المنازل، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد يوم الاثنين، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

وأوضحت الوزارة أن طلاب نظام المنازل يمكنهم الوصول للمحتوي الدراسي الرقمي على الإنترنت من أي مكان، وأن الوزارة مسؤولة عن عقد امتحاناتهم في مكان مجهز تكنولوجياً ومعد للاختبارات.

وتابعت الوزارة أن تطبيق نظام التعليم الجديد على طلاب الصف الأول الثانوي «نظام المنازل»، سيتم من خلاله اختبار الطلاب مرة واحدة نهاية الفصل الدراسي ولن تطبق عليهم الاختبارات المتعددة والتي تطبق على الطلاب المنتظمين في المدارس الحكومية.

وكان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بدأ، يوم الأحد، تسليم “التابلت” لطلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة السنية.

وقال المحافظ، إنه لا بد من استخدام “التابلت” لوجود جميع المناهج الدراسية عليه، ويستطيع الطالب التعامل بسهولة معه، ويحصل على أي معلومة أيضا.

وأكدت إحدى الطالبات أنها تجربة جديدة، وأنها ستوفر إمكانات كثيرة وإن كان لديهم بعض التخوفات.

وقال محافظ القاهرة، إن مديرية التربية والتعليم بصدد الانتهاء من توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي العام خلال الأسبوع الجاري سواء في مدارس حكومية أو خاصة، لافتا إلى أنها خطوة مهمة لتطوير التعليم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك