تستمع الآن

الكشف عن تفاصيل أول ماراثون في تاريخ مصر يقام داخل منطقة الأهرامات

الثلاثاء - ٠٥ فبراير ٢٠١٩

كشفت شركة “تراي فاكتوري” عن تفاصيل “ماراثون الأهرامات”، الذي تقام فعالياته في منطقة الأهرامات يوم 15 فبراير الجاري، والذي يعد أول ماراثون في تاريخ مصر يقام داخل منطقة أهرامات الجيزة.

و”ماراثون الأهرامات” تقيمه “تراي فاكتوري” بالتعاون مع نجوم ونايل إف إم، الراعي الإذاعي الرسمي للسباق.

ويقام ماراثون الأهرامات يوم 15 فبراير الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة الأثار وبمشاركة أكثر من 3000 متسابق في نسخته الأولى من أكثر من 50 جنسية، إذ تشمل الدول المشاركة في الماراثون مصر- أمريكا – إنجلترا – فرنسا – روسيا – ألمانيا – إيطاليا – النمسا – كندا- أستراليا – برتغال – الصين – اليابان – ماليزيا – إسبانيا، بالإضافة إلى مشاركة قوية من المنطقة العربية من لبنان والمملكة السعودية والأردن وفلسطين والكويت والبحرين والمغرب.

يأخذ ماراثون الأهرامات العدائين في جولة بين أهرامات الجيزة ليسابقوا عبر التاريخ بين أكثر المعالم رمزية وأكثرها زيارة في مصر- أهرامات الجيزة.

بداية فكرة الماراثون

وجاءت فكرة إقامة ماراثون بأهرامات الجيزة أسوة بأشهر السباقات في العالم التي تجعل من أشهر معالمها ومدنها قبلة للعالم لزيارتها والسباق على أرضها.

وقال أيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “تراي فاكتوري”: “إقامة أول ماراثون داخل منطقة أهرامات الجيزة حلم سعينا كثيراً من أجله ونأمل أن يتحول إلى حدث رياضي عالمي يأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم ليسابقوا وسط تاريخ مصر العظيم”.

وأضاف: “مصر تخطو خطاً إيجابية تسعى جاهدة لتضع نفسها على خريطة السياحة الرياضية العالمية ونحن فخورين كل الفخر دائماً بمساهمتنا البسيطة في تنشيط السياحة الرياضية في مصر من خلال السباقات التي ننظمها على مدار السنة”.

كما أعلنت “تراي فاكتوري” عن شراكتها مع جمعية كنترول والتي تعمل على التوعية ومحاربة مرض السكر والتوعية بأهمية ممارسة الرياضة. واللذان يتعاونان سويا في الماراثون للتوعية بأمراض السكر التي تصيب أكثر من 15% من المجتمع المصري، كما ستساهم في جمع الأموال لدعم الجمعية من خلال بنك التعمير والإسكان الراعي البنكي للماراثون.

تشمل مسافات ماراثون الأهرامات 10 كيلومتر و21.1 كيلومتر و42.2 كيلومتر (أو الماراثون الكامل) تبدأ وتنهي جميعها داخل حرم أهرامات الجيزة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك