تستمع الآن

نجوم الفن يقدمون التعازي في ضحايا «محطة مصر»

الخميس - ٢٨ فبراير ٢٠١٩

فاجعة كبيرة مرت بها مصر صباح الأمس الأربعاء، بوقوع حادث اصصدام جرار قطار بالتصادم الموجود في محطة مصر بمنطقة رمسيس، وهو الحادث الذى أودى بحياة 20 شخصًا وإصابة 43 شخصًا.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن الجرار رقم 2310، مرتكب حادث انفجار وحريق محطة مصر، في أثناء سيره إلى مكان التخزين، تقابل مع الجرار رقم 2305، خلال دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، مما أدى إلى تشابكهما، وحال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث.

وعقب الحادث الأليم، وجه عدد كبير من نجوم الفن والرياضة في مصر والوطن العربي، رسالة إلى أهالي الضحايا والمصابين في الحادث الضخم الذي وقع في محطة مصر.

وقال محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «خالص العزاء لأسر ضحايا حادث قطار محطة مصر.. وأتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين».

من جانبها، وجهت الفنانة كندة علوش رسالة إلى ضحايا الحادث عبر موقع تويتر، قائلة: «إنَّا لله وإنا إليه راجعون.. رحمة الله على شهداء حادثة محطة مصر، ربنا يصبر أهالي المفقودين ويشفي كل المصابين والجرحى.. آمين يارب العالمين».

كما علق الفنان محمد هنيدي على الحادث، قائلا: «البقاء لله في كل اهلنا وربنا يرحمهم ويرحمنا جميعًا.. محطة مصر».

وعلق على أداء البطل الذي ساهم في إطفاء النيران التي اشتعلت في المصابين، قائلا: «البطل اللي بعد ثواني من كارثة مافكرش في نفسه ولا ممكن ايه يحصل لو وقف وسط دمار حاصل وبيحصل.. وكان أول هم ليه هي ارواح الناس».

ووجه الفنان محمد حماقي، رسالة خاصة إلى أسر الضحايا والمصابين في حادث محطة مصر برمسيس، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقال حماقي: «خالص العزاء لكل أسر ضحايا قطر #محطة_مصر وربنا يشفي كل المصابين».

الهضبة عمرو دياب، شارك في توجيه رسائل دعم إلى مصابي حادث محطة مصر، وقدم المواساة لضحايا الحادث، مضيفًا: «خالص عزائي لجميع أسر ضحايا حادث محطة مصر.. وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين».

كما قدم الفنان الكبير نبيل الحلفاوي، رسالة كبيرة إلى ضحايا ومصابي الحادث الذي حدث بسبب الإهمال، مشددا على ضرورة وجود حل جذري لمعالجة تلك الأخطاء.

وقال: «لعل الحادث المأساوي اليوم يصحح لنا حجم أزمات أتفه كثيرا من مصائر البشر.. رحم الله الضحايا ولطف بالمصابين».

وأكمل: «لا بد من حل جذري.. لست متخصصا لكن إن كان الحل يفوق إمكانياتنا فلنتشارك مع هيئة أجنبية بصيغة مناسبة يحددها المتخصصون.. السكك الحديدية عصب رئيسي للمواطنين والمستثمرين والسياحة».

فيما نشر الفنان محمد رمضان صورة من حادث القطار، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقال رمضان: «إنا لله وانا إليه راجعون.. اللهم ارحم كل طفل وسيدة ورجل ليس لهم ذنب في أي شيء.. محطة مصر».

وأوضح أمير كرارة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، موضحًا: «خالص التعازي لأهالي ضحايا محطة مصر».

وأكمل كرارة: «ربنا يصبرهم يارب وياريت أي حد قريب من مستشفى القصر العيني أو الهلال الأحمر يروح يتبرع بالدم ربنا يحفظ مصر وأهلها من كل شر».

الفنانة التونسية هند صبري شاركت في دفتر عزاء ضحايا «محطة مصر»، في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع «تويتر».

وقالت هند صبري: «صباح حزين.. ربنا يرحم شهداء محطة مصر.. ويصبر أهاليهم ويشفي المصابين ويحمي أهالينا في كل الوطن العربي».

فيما شارك الفنان الكبير محمود البزاوي أيضا في تقديم واجب العزاء، كما وجه نداءً بضرورة المشاركة في التبرع بالدم.

وأوضح: «رحم الله شهداء محطة مصر.. ياريت نتوقف عن نشر صور و فيديوهات جثث الضحايا المحروقة مش وقت خالص كسب سبق صحفي على حساب الشهداء.. وأرجوكم اي حد قريب من مستشفيات رمسيس يتبرع بالدم هو ده اللي لازم يتنشر حاليا».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك